لماذا حاول راهب لبناني زيارة «داعش» في جرد عرسال؟

اكد عضو لجنة الحوار المسيحي الاسلامي الراهب الانطوني الاب انطوان ضو انه كان بصدد الصعود الى جرد عرسال للقاء العسكريين المخطوفين في مناسبة الاعياد المجيدة . وقال لـ”النهار” ان “الظروف الامنية والمشاكل التي حصلت مؤخرا حالت دون صعودنا الى جرد عرسال لمعايدة الموقوفين في عيد الميلاد وراس السنة والمولد النبوي”. واوضح ان “الهدف من الزيارة ليس سياسيا، انما فتح حوار مسيحي – اسلامي وذلك تحت عنوان محاورة جميع الناس”.

وعن موافقة بكركي عن هذه الزيارة، قال ان “الزيارة ليست رسمية باسم الكنيسة، انما هي مبادرة خاصة قام بها عدد من مشايخ طرابلس بهدف الحوار مع الطرف الاخر لاحلال السلام وانهاء الاقتتال ومنع سقوط الابرياء من المسلمين والمسيحيين”.

وفي رده على سؤال عن امكان خطفه من  “داعش” في حال صعد الى الجرد، قال :” ان سلامتي مضمونة من “داعش” الذي رحب بهذه الزيارة ومن مجموعة من الشيوخ من بينهم الشيخ وسام المصري الذين عملوا من اجل تحقيق هذا اللقاء”.

وفي الختام، اكد ضو انه سيحاول الصعود مجددا الى جرد عرسال للقاء “داعش” اذا تم التحضير جيدا لهذا الموعد معتبرا ان “الحوار يجب ان يستمر للتفاهم واحلال روح المحبة والسلام بين الجميع”.

السابق
الرئيس «المسيحي» بالانتخاب.. والا فالتوافق بيد «المسلمين»
التالي
بالفيديو: «زوبعة» العاصفة على شاطىء الرملة البيضا