عون: أنا متفائل من احتمال تصويت «القوات» لصالحي

 

قال رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون في مقابلة له عبر قناة “الجديد” ضمن برنامج الأسبوع في ساعة، ان “المشكل مع “القوات اللبنانية” بدا بين سنتي 1989 و 1990 ولا يجب الوقوف عند تلك المرحلة وانطلاقا من هنا نعمل على الحل والخروج من وضع صعب”.

واذ رأى ان “المحاولة واجب على كل الاطراف وليس مغامرة وضمانة نجاحها تكمن في نوايا الاطراف المتحاورة، أضاف ان “مبادرة الحوار جاءت من الحكيم وقلنا له اهلا وسهلا البيت مفتوح”. واشار الى ان “التيار” لديه توضيحات وليس هواجس” فيما يتعلق بالحوار.

وتابع “هذه المواضيع ليست ملك شخصي لا لي وللحكيم وطبعا هناك مواضيع أخرى تخصنا وتخص المواطنين”.

وعن رئاسة الجمهورية، أكد عون “سنتحاور بالجمهورية قبل الرئاسة وبحقوق المسيحيين قبل الرئاسة، وأنا متفائل من احتمال تصويت “القوات” لصالحي في الإنتخابات الرئاسية”.

وعن العلاقة مع السعودية، قال :”سمعت من مراجع لبنانية أن السعودية لا تريدني رئيسا والمملكة لديها اسبابها” ، مؤكدا “لا أكن إلى الدول العربية إلا الصداقة ونحن لا نسير مع أحد ضد أحد”.

وسأل “لماذا يهربون من الاستفتاءات الشعبية ومن الرئيس المنتخب من الشعب؟ ولا مانع من عدم نجاحها، فصلاحيات الرئيس تتغير ولكن بالاستفتاء الطريقة تتغير فقط”.

وتوجه الى جعجع قائلا “لي تجربة سابقة في الحوار، ولا أقدم عليه اذا خفت من الشخص، فأنا لا اخاف ولا اخوف وسنتواجه بصدق ونفتح القلوب”.

السابق
بالفيديو: «زوبعة» العاصفة على شاطىء الرملة البيضا
التالي
حوار عين التينة اليوم من دون اختراقات المفاوضات لإطلاق العسكريين «لم تعُد باردة»