حردان: أهلنا في حاصبيا ومرجعيون يدركون أن قوى الإرهاب والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة

أسعد حردان

استقبل رئيس “الحزب السوري القومي الاجتماعي” النائب أسعد حردان، في دارته في راشيا الفخار، وفودا حزبية وشعبية وروحية هنأته بالأعياد، وفي مقدمتها وفد من مشايخ البياضة تقدمه الشيخ أبو سهيل غالب قيس.

وتحدث النائب حردان أمام الإعلاميين عن الإنماء في منطقتي حاصبيا ومرجعيون، وقال: ” هذه المنطقة تشكل نموذجا للوحدة الوطنية، ولأهلها مطالب وحاجات، ويضاف إلى ذلك القلق الذي يعيشونه، لذلك على الدولة أن تقرن الاستقرار في هذه المنطقة الحدودية والذي يرعاه الجيش اللبناني، بالاهتمام الكافي من خلال التقديمات على المستويات كافة، حتى لا يشعر الناس أن هناك استخفافا بحقوقهم من قبل دولتهم”.

ولفت إلى أن محطة الهاتف في العرقوب لم تعد تتسع لمشتركين جدد، والمطلوب أن تتحمل وزارة الاتصالات مسؤولياتها وأن تبادر فورا إلى حل هذه المسألة”، وشدد على أهمية “إيلاء الزراعة كل الاهتمام، وأن تبادر وزارة الزراعة إلى القيام بمهمة الإشراف والمتابعة، فترسل أخصائيين لتوجيه المزارعين حول الزراعات المطلوبة”. وتوقف عند معاناة الطلبة الجامعيين في المنطقة، لافتا إلى أن أكثر من ألف طالب جامعي يتوجهون يوميا إلى الجامعات خارج المنطقة، وهذا يضاعف على ذويهم الأعباء المعيشية والاقتصادية، لذلك لا بد من أن تستحدث الجامعة اللبنانية فرعا لها في منطقة حاصبيا ـ مرجعيون”.

وعما يشاع عن احتمال انفجار الوضع الأمني عند مقلبي جبل الشيخ السوري واللبناني قال حردان: “إن التخوف والقلق موجودان في كل بلادنا من فلسطين المحتلة إلى لبنان والشام والاردن والعراق، لكن ما يشاع قد يكون مضخما ولا يتطابق كليا مع حقيقة الواقع، لأن أهل هذه المنطقة يتمتعون بحس وطني، وهم يدركون أن قوى الإرهاب والتطرف والعدو “الإسرائيلي” وجهان لعملة سوداء واحدة”.

وعن انتخابات رئاسة الجمهورية قال: “موقفنا معلن وثابت، فنحن ندعو إلى التسريع في انتخاب رئيس للجمهورية يكون لكل اللبنانيين ومتمسكا بخيارات لبنان وثوابته، ونعتبر أن موقع رئاسة الجمهورية أساسي، فهو رأس هرم المؤسسات التي تجسد الوحدة الوطنية، كما أننا ندعو إلى ضرورة أن يكتمل عقد كل المؤسسات في لبنان، لأن الفراغ في المؤسسات يصدع الوحدة الداخلية”.

وعن مناخ الحوارات قال: “الحوار ضروري جدا، فهو ساهم في خفض منسوب الخطاب التصادمي الذي كان قائما، وحتى إن لم ينتج الحوار تفاهمات، لكنه بالتأكيد سينتج عنه خطابا خاليا من الحدة”.

===============

السابق
أهل السنة بين فتاوى المرجع السيستاني وتصريح اللواء عباس ابراهيم …؟؟
التالي
«الكحل» افقدها بصرها في شهر العسل!