الجلسة الثانية لحوار المستقبل – حزب الله الاثنين لـ”تنفيس الاحتقان”

من المرتقب ان يستأنف الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” جلسته الثانية الاثنين في عين التينة وذلك لتقييم الجلسة الاولى والبحث بكيفية “ترسيخ الخطوات المطلوبة لتنفيس الاحتقان” بين الطرفين، وفقاً لمصادر.

فقد أفادت مصادر سياسية مواكبة صحيفة “النهار” الاحد، الى ان ” الجلسة الثانية للحوار بين الطرفين تنعقد الاثنين في عين التينة.

ولفتت الى ان “المتحاورين سيستهلون جلستهم بتقويم لنتائج الجلسة الاولى وردود الفعل في الاوساط السياسية والشعبية التي واكبتها”.

وبدأ اللقاء الأول بين “المستقبل” و”حزب الله” افي عين التينة مساء الثلاثاء في 23 كانون الاول، في محاولة لوضع “خارطة طريق” و”آلية” للجلسات المقبلة التي ستبحث كيفية “تنظيم الخلاف” بين الطرفين.

كما رأت المصادر ان الجلسة الاولى ” فعلت فعلها لجهة تنفيس الاحتقان والتشنج القائم في اوساط الفريقين على السواء”، معتبرة ان هذا الامر “في حد ذاته هو إنجاز في اطار الاهداف المتواضعة الموضوعة لهذا الحوار”.

الى ذلك، اشارت المصادر للصحيفة نفسها الى ان “الجلسة الثانية ستنتقل الى البحث في الإجراءات الواجب اتخاذها والكفيلة بترسيخ الخطوات المطلوبة على صعيد تنفيس الاحتقان”.

ومن الجدير بالذكر ان الحوار انعقد بمسعى من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي ” النائب وليد جنبلاط.

السابق
بوغدانوف يعرض “تنحي النظام السوري” ونصرالله يرد: “الاسد خط احمر”
التالي
الجليد قد يكون وراء تحطم الطائرة الماليزية في بحر جاوا الاندونيسية