المشنوق: المفاوضات في ملف العسكريين باتت متقدمة

لفت وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بعد لقائه رئيس أساقفة بيروت للموارنة سيادة المطران بولس مطر، الى أن “اللقاء كان جولة أفق حول المواضيع السياسية والأمنية والاجتماعيةـ وقدمت التهاني للمطران مطر بالأعياد وكان بحثٌ حول اكتمال النصاب الدستوري بانتخاب رئيس جمهورية. وهذا ما نسعى اليه كلنا”، مشيرا الى أن “مطر متفائل وأتمنى أن ينعكس تفاؤله ارتياحًا لدى اللبنانيين في زمن الأعياد وفي كل أيام السنة”.

وردًّا على سؤال حول جديد قضية العسكريين الرهائن أكد المشنوق أن “هناك تقدما في هذا الموضوع ولكن لن أعلن عنه اليوم، بانتظار التصور النهائي حوله. من الواضح أن المفاوضات الجارية حاليا باتت متقدمة ولم تتراجع ولم تعد مفاوضات باردة”، آملا أن “تُحل هذه القضية مع بداية هذا العام الجديد”.
وردًّا على سؤال حول الخطة الجديدة لقانون السير، قال: “اننا نعمل لوضع خطة قانون سير جديد موضع التنفيذ، ولكن هذا يتطلب بعض الوقت، لأننا علينا ألا ننسى أن هناك 300 ألف سيارة غير لبنانية موجودة الان في لبنان. إننا نقوم بالاجراءات اللازمة ولكن الحلَّ لن يكون سهلاً”، مشيرا الى أن “لا قرار بشأن منع استيراد السيارات المستعملة لعدة سنوات، وهذا موضوع مُناط بمجلس النواب ويحتاج الى درس كثير”.
وحول ما يُطمئن به الشعب اللبناني تجاه مستقبل لبنان، لفت الى أن “لبنان مهما اهتزَّ لن يقع. وأنا أطمئن اللبنانيين أن مستقبل لبنان سيكون ممتازًا، ولكن لن يتحقق ذلك في السرعة المطلوبة. الرغبات في تحقيق ذلك كثيرة، وكلنا يعمل من أجل تحقيقها لكي يكون مستقبل لبنان أفضل مما هو عليه اليوم، كما يستأهل اللبنانيون الناجحون في كل المجالات في لبنان وخارجه”، مشددا على أنه “أمر من الضروري تحقيقه ولكنه يحتاج الى بعض الوقت. أنا على المدى المتوسط متفائل كثيرًا وآمل أن نتجاوز على المدى القصير المرحلة الصعبة التي نمر بها وهذا يتحقق بتماسك اللبنانيين وبالحوار بين كل الأطراف وهذا ما يحمي لبنان”.

السابق
تعرض كنيسة مار تقلا في جل الديب ومطعم ابو جهاد للسرقة ليلا
التالي
ما سرّ سائق الدبابة الذي يظهر خلال زيارات الأسد؟