تعادل مانشستر يونايتد وستوك سيتي 1-1

تعادل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 اليوم في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

والتعادل هو الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الاول نهاية الاسبوع الماضي مع توتنهام (صفر-صفر)، والاول لستوك بعد فوزين على وست بروميتش البيون (2-صفر) وايفرتون (1-صفر).

على ملعب بريتانيا ستاديوم، سيطر مانشستر يونايتد على المجريات بنسبة كبيرة في الشوط الاول (64 في المئة)، لكن الفرص كانت اكثر لمصلحة ستوك سيتي (4 مقابل 2) الذي اعتمد على الكرات الثابتة (ركلات حرة وركنيات).

وبكر صاحب الارض في افتتاح التشجسيل بعد ركنية نفذها النمسوي ماركو ارنوتوفيتش ومتابعة رأسية من بيتر كراوتش فوصلت الكرة الى راين شوكروس المتربص امام المرمى الذي اودعها بيمناه الشباك (2).

وكاد ستوك يضاعف الغلة بعد تمريرة من ارنوتوفيتش الى السنغالي مامي بيرم ضيوف في مكان مناسب تابعها الاخير عالية على يسار الخشبات (19).
وادرك الفريق الزائر التعادل بطريقة مماثلة من ركنية نفذها واين روني على رأس مايكل كاريك وسقطت امام الكولومبي رادامل فالكاو نابعها بيسراه في الشباك (26) مسجلا هدفه الثالث في البطولة.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيرا اذ استمرت سيطرة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال من دون خطورة حقيقة قابلها محاولات قليلة من هجمات مرتدة من جانب رجال الويلزي مارك هيوز.

ودفع فان غال باللاعبين الاسباني اندير هيريرا والبلجيكي عدنان يانوزاي بدلا من غالكاو ولوك شو لكن الكفة مالت اكثر لصالح ستوك الذي هدد مرتين في دقيقة واحدة تدخل فيل جونز وابعد الاولى، ثم تدخلت يد كريس سمولينغ وابعدت خطر الثانية.

ووصلت كرة خطيرة الى الهولندي روبن فان بيرسي تابعها بجانب القائم الايمن لمرمى ستوك (65)، وكاد كراوتش يضع اصحاب الارض في المقدمة من جديد من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة حرة فاضاب القائم الايسر واخرجت الى ركينة (67) لعبة وتابعها ضيوف بجانب القائم الايسر لمرمى الاسباني دافيد دي خيا (67).

واجرى فان غال تبديلا اضطراريا هو الاخير باخراج اشلي يونغ للاصابة وزج بالبرازيلي رافائيل، وحصل ستوك على 3 ركنيات لم يستفد منها، ولم ينجح فان بيرسي مرة جديدة بعد عرضية تابعها بجانب القائم الايمن (79).
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 37 نقطة مقابل 26 لستوك الذي ارتقى مرتبة واحدة موقتا الى المركز العاشر.
وتقام لاحقا اليوم حميع مباريات هذه المرحلة.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 46 نقطة من 19 مباراة
2- مانشستر سيتي 43 من 19
3- مانشستر يونايتد 37 من 20
4- ساوثمبتون 33 من 19
5- ارسنال 33 من 19.

آخر تحديث: 2 يناير، 2015 9:56 ص

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>