مورينيو يتحدث عن حملة ضد «تشلسي»

لم يكن مدرب «تشلسي» البرتغالي جوزيه مورينيو راضياً عن التحكيم في مباراة فريقه مع مضيفه القوي «ساوثهامبتون»، امس الأول ضمن الأسبوع الـ19 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم.

واعتبر مورينيو ان الحكم انطوني تايلور حرم الإسباني سيسك فابريغاس من ركلة جزاء في الشوط الثاني حين كان التعادل (1 ـ 1)، سيد الموقف وانه لم يكتف بذلك وحسب بل رفع بوجهه البطاقة الصفراء بعدما اتهمه بالتمثيل داخل المنطقة.
وأظهرت الإعادة ان فابريغاس لم يمثل سقوطه داخل المنطقة بل كان هناك احتكاك بينه وبين ماتيو تارغيت ما دفع مورينيو الى الحديث عن مبالغة من قبل الحكام في رفع البطاقة الصفراء بوجه لاعبي النادي اللندني بداعي التمثيل داخل المنطقة، مستذكرا ما حصل مع مهاجمه الإسباني الآخر دييغو كوستا في الاسبوع الافتتاحي امام «بيرنلي».
وتساءل مورينيو: «لماذا لم تحتسب ركلة جزاء؟» مجيباً: «لأن الحكم ارتكب خطأ. الناس يرتكبون الأخطاء. لقد ارتكب خطأ. خطأ كبير لكنه خطأ. اعتقد ان ما حصل يعتبر نتيجة حملة. في المباراة الاولى (ضد بيرنلي)، حصل دييغو (كوستا) على بطاقة صفراء وكان الاجدر بالحكم ان يطرد المدافع ويمنحنا ركلة جزاء في بيرنلي».
وواصل: «وبعد اشهر، حصل فابريغاس على بطاقة صفراء. العقوبة المزدوجة (أي حرمان الفريق من ركلة جزاء ومنح لاعبه بطاقة صفراء)، امر لا يحتمل. لو احتسبت ركلة الجزاء لفزنا بالمباراة على الارجح لكن عوضاً عن ذلك لا تحصل على ركلة جزاء وتنال بطاقة صفراء».
وسُئل مورينيو عن موفقه من الاتهام الذي وجهه نظيره في «وست هام يونايتد» سام الاردايس الى لاعبي الـ «بلوز» بأنهم يسقطون بسهولة في منطقة جزاء الخصم على غرار ما حصل مع مدافعهم الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في تلك المباراة التي انتهت بفوز رجال المدرب البرتغالي (2 ـ صفر)، قبل اربعة ايام.
وجاء رد البرتغالي: «لا اعلم، لكن بعد المباراة ضد وست هام – مباراة جيدة وطبيعية – قام (الإكوادوري إينر) فالنسيا بغطسة سيئة في نهاية المباراة وسام يتحدث عن إيفانوفيتش!… لماذا؟».
وتطرق مورينيو الى ما اسماه «حملة» ضد «تشلسي»، قائلا: «انها ليست ضدي لأني لست في ارضية الملعب، بل ضد تشلسي، نعم ضد تشلسي. هل تريدون مني ان اطلعكم على اهم امرين حصلا معي في مباريات فريقي؟ كان بالإمكان ان يتواجد لاعبا فريقي (البرازيلي) فيليبي لويس (ضد هال سيتي) و(البلجيكي) إدين هازار (ضد ستوك سيتي) في المستشفى مع كسر في ساقيهما».
وتطرق المدرب البرتغالي الى اداء فريقه في النصف الاول من الموسم الذي يستهله في اليوم الاول من العام 2015 بمواجهة جاره «توتنهام» في «وايت هارت لاين»، قائلا: «تشلسي يلعب بشكل جيد جدا منذ بداية الموسم. نحن في صدارة الدوري لأننا نستحق ذلك. انا سعيد جدا بلاعبي فريقي».

السابق
‏«داعش» ينشر صورة للطيار الأردني في حلة برتقالية اللون
التالي
جريح صدما على طريق قصقص شاتيلا