إعادة تجهيز المكتبة العامة في عين وزين

تم تسليم مجموعة قيمة من الكتب الثقافية والموسوعات العلمية تقدمة من “جمهورية بنين” إلى المكتبة العامة في بلدة عين وزين، برعاية السفيرة الدولية غرازيلا سيف وبالتعاون مع جمعية “مؤسسة البيت اللبناني للبيئة” برئاسة الشيخ نظام بوخزام، في حضور قنصل بنين في لبنان آرا فانليان وطاقم القنصلية، نائب قنصل النمسا في بنين كلود أشقر، الخادم السابق لرعية مار شربل في بنين الأب جوزيف دريان، رئيسة إتحاد بلديات الشوف السويجاني السيدة نهى الغصيني ووكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر وحشد من رجال الدين وممثلي الأحزاب والفعاليات في منطقة الشوف.

وشكرت رئيسة بلدية عين وزين السيدة نهلة الحسنية المبادرة متحدثة عن “تاريخ المكتبة منذ تأسيسها برعاية وزارة الثقافة والدور الذي تلعبه في التربية الثقافية والأدبية لطلاب المدارس في المنطقة”.

وتحدثت سيف مؤكدة انها “أصرت على إتمام هذه المبادرة في فترة الأعياد المجيدة، لما لها من قيمة إنسانية كبيرة، وتثقيفية لأجيال المستقبل”.

بدوره شكر القنصل فانليان كل “من تابع هذا العمل منذ صيف 2014، حيث بدأ في اللقاء التضامني بين الافريقي – اللبناني في منطقة الشوف انطلاقا من بلدة كفرحيم، بإشراف الشيخ نظام بو خزام”.

في الختام تم تسليم الدروع التكريمية كعربون شكر وتقدير لكل من السفيرة سيف، القنصل فانليان، كلود اشقر، الشيخ بو خزام، والسكرتيرة العامة لقنصلية بنين غرازييلا بو رعد. ثم قام الوفد بتقديم الكتب والتعريف عنها خلال جولة على المكتبة العامة بحضور أبناء المنطقة.

السابق
اختتام أنشطة قافلة “معا لشتاء دافئ” لمساعدة النازحين في المناطق كافة
التالي
الجيش يوقف المدعو محمود الحجيري في عرسال