الدوري الإنكليزي: فوز ثلاثي الصدارة

بقي الوضع على حاله بين المتصدر «تشلسي» وملاحقه حامل اللقب «مانشستر سيتي» بعد فوزه الأول على ضيفه جاره «وست هام يونايتد» (2 ـ صفر)، والثاني على مضيفه «وست بروميتش ألبيون» (3 ـ 1)، أمس، ضمن الأسبوع الـ18 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم.
في المباراة الاولى على ارض ملعب «ستامفورد بريدج» وامام 41589 متفرجاً، تابع الفريق اللندني صحوته وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن حامل اللقب بفوزه المستحق على جاره «وست هام يونايتد» بهدفين سجلهما جون تيري (31)، والإسباني دييغو كوستا (62).
وحسم النادي اللندني الشوط الاول في مصلحته بهدف لقائده جون تيري في الدقيقة 31 عندما استغل كرة رأسية لكوستا من نقطة الجزاء إثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وأضاف كوستا الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة خارج المنطقة من البلجيكي إدين هازار فتلاعب بثلاثة مدافعين وتوغل داخلها وسدّدها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني ادريان (62)، رافعاً رصيده الى 13 هدفاً هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف مهاجم «مانشستر سيتي» الارجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر لائحة الهدافين.
وفي المباراة الثانية على ارض ملعب «ذا هاوثورنس» وامام 26040 متفرج، حقق لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فوزهم السابع توالياً على الرغم من غياب ثلاثي الهجوم أغويرو والبوسني إدين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بسبب الاصابة.
وسجل لـ «مانشستر سيتي» البرازيلي فرناندو (8)، والعاجي يايا توريه (13 من ركلة جزاء)، والإسباني دافيد سيلفا (34)، ولـ «وست بروميتش» النيجيري براون ايدييه (87).
ومنح فرناندو التقدم للضيوف مستغلاً خطأ فادحاً لحارس المرمى بن فوستر في التقاط كرة عرضية لجيمس ميلنر من داخل المنطقة فأفلتت من بين يديه وتابعها البرازيلي بطريقة اكروباتية امام المرمى داخل الشباك (8).
وحصل «مانشستر سيتي» على ركلة جزاء عندما تعرّض سيلفا للعرقلة داخل المنطقة من قبل مدافع «مانشستر سيتي» السابق جوليون ليسكوت فانبرى لها توريه بنجاح على يمين الحارس فوستر (13).
وعزز «مانشستر سيتي» تقدمه بهدف ثالث عندما قطع فرناندو كرة في منتصف الملعب وسار بها الى حدود منطقة الجزاء ومررها الى الإسباني الآخر خيسوس نافاس داخلها فأعادها على طبق من ذهب الى مواطنه سيلفا الذي تحكم بها مراوغاً مدافعاً بتمويه جسدي وتابعها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فوستر (34).
وسجل ايدييه هدف الشرف لاصحاب الارض عندما ارتطمت بظهره كرة عرضية فشل حارس المرمى جو هارت في قطعها (87).
واستعاد «مانشستر يونايتد» الثالث نغمة الانتصارات التي توقفت عند ست متتالية عندما سقط في فخ التعادل امام مضيفه «استون فيلا» (1 ـ 1)، السبت الفائت، وتغلب على ضيفه «نيوكاسل يونايتد» (3 ـ 1)، على ارض ملعب «اولدترافورد» وامام 75318 متفرجا.
ويدين «مانشستر يونايتد» بفوزه الى قائده هدافه واين روني الذي سجل هدفين في الدقيقتين 23 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكولومبي رادامل فالكاو من داخل المنطقة، و36 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الإسباني خوان ماتا فانفرد بالحارس جاك انلويك وتابعها على يمينه.
وصنع روني الهدف الثالث الذي سجله الهولندي روبن فان بيرسي عندما مرر له كرة تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (53).
وحصل «نيوكاسل» على ركلة جزاء انبرى لها السنغالي بابيس سيسيه بنجاح مسجلاً الهدف الوحيد لفريقه (87).
وتابع «ساوثهامبتون» صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاث خسائر متتالية عندما عمق جراح مضيفه «كريستال بالاس» (3 ـ 1)، على ارض ملعب «سيلهرست بارك».
وأنهى «ساوثهامبتون» الشوط الاول متقدما بهدف للاعب الوسط السنغالي ساديو مانيه في الدقيقة 17 إثر تلقيه كرة من جيمس وورد ـ براوس فانفرد بالحارس الأرجنتيني جوليان سبيروني وراوغه تابعها داخل المرمى الخالي (17).
وأكد «ساوثهامبتون» فوزه بثنائية في الشوط الثاني سجلها الفرنسي راين برتران من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من سانيه (48)، والبلجيكي توبي الدرفيريلد برأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها وورد ـ براوس (53).
وسجل سكوت دان هدف الشرف لأصحاب الارض في الدقيقة 86.
وصعد «ليفربول» إلى المركز التاسع مع 25 نقطة بعد فوزه على مضيفه «بيرنلي» بهدف وحيد سجله رحيم ستيرلنغ في الدقيقة 62.
في بقية المباريات فاز «أرسنال» على «كوينز بارك رينجرز» (٢ – ١)، و «سوانزي سيتي» على «أستون فيلا» (1 ـ صفر)، وخسر «ليستر سيتي» أمام «توتنهام» (1 ـ 2)، و «سندرلاند» أمام «هال سيتي» (1 ـ 3)، و»إيفرتون» أمام «ستوك سيتي» (صفر ـ 1).
] ترتيب الصدارة:
1ـ «تشلسي»، 45 نقطة.
2ـ «مانشستر سيتي»، 42.
3ـ «مانشستر يونايتد»، 35.
4ـ «ساوثهامبتون»، 32.
5ـ «وست هام يونايتد»، 31.
÷ برنامج الأسبوع الـ19:
] الأحد:
ــ «توتنهام» * «مانشستر يونايتد» (14.00).
ــ «ساوثهامبتون» * «تشلسي» (16.04).
ــ «أستون فيلا» * «سندرلاند» (17.00).
ــ «هال سيتي» * «ليستر سيتي» (17.00).
ــ «مانشستر سيتي» * «بيرنلي» (17.00).
ــ «كوينز بارك رينجرز» * «كريستال بالاس» (17.00).
ــ «ستوك سيتي» * «وست بروميتش ألبيون» (17.00).
ــ «وست هام يونايتد» * «أرسنال» (17.00).
ــ «نيوكاسل يونايتد» * «إيفرتون» (18.15).
] الاثنين:
ــ «ليفربول» * «سوانزي سيتي» (22.00).

آخر تحديث: 27 ديسمبر، 2014 11:28 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>