ريفي في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد شطح: لن يتسنى لقتلتك أن يشعروا أنهم أفلتوا من العقاب

صدر عن وزير العدل اللواء أشرف ريفي البيان الآتي: “في مثل هذا اليوم منذ سنة، خسر لبنان الوزير الشهيد محمد شطح، أحد أبرز رجالات انتفاضة الاستقلال، ورمز الفكر والوطنية والاعتدال. في هذا اليوم استطاع المجرمون أن يوجهوا ضربة جديدة، لكل لبناني شريف ناضل من اجل سيادة وحرية واستقلال لبنان، معتقدين أن تغييب هذه القامات الوطنية الرفيعة، سيطفئ روح النضال والامل بغد أفضل، والحلم بوطن مزدهر ومصان.

اننا في لحظة استذكار الشهيد شطح، الذي اغتيل في السياق نفسه، لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وباقي الشهداء، نؤكد على الاستمرار بحفظ الأمانة والرسالة، مهما غلت التضحيات، وتعاظمت التهديدات. فدماء الشهداء هي المشعل، وعلى القتلة أن يعلموا جيداً، أنهم كلما أمعنوا في الاغتيال والتصفية الجسدية، كلما زاد اللبنانيون اصرارا على متابعة الطريق.

نكرر اليوم ما قلناه منذ اليوم الأول لمحاولة اغتيال الشهيد الحي مروان حمادة، واغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكل شهيد، بأننا ماضون حتى تحقيق العدالة، حتى ينال المجرم الكبير القصاص العادل.

وللشهيد شطح نقول: لن يتسنى لقتلتك أن يشعروا بأنهم أفلتوا من العقاب، فالعدالة آتية، وجريمة اغتيالك ستتابع حتى النهاية، حتى ينال القتلة العقاب العادل. أما لبنان الذي أحببت، فهو رغم كل العواصف والصعاب، عصي على المتآمرين، وأصحاب المغامرات المجنونة، ولن يكون الا على صورتك وصورة الشهداء الابرار، وطن الحرية والعيش الواحد، والاعتدال”.

السابق
المجلس العدلي اصدر حكمين في قضيتي نهر البارد وجرود الضنية
التالي
الجسر: الحوار في الوضع اللبناني يجب أن يكون حالة مستمرة