صيدا تتزين بمناسبة عيديّ الميلاد والنبوي الشريف

على الرغم من الانقسام الطائفي والمذهبي الحاد في لبنان، فإن تقارب الزمن في الاحتفال بعيدي الميلاد والنبوي دفع بلدية صيدا لتزيين ساحات المدينة وشوارعها الرئيسية وإضاءتها بما يتناسب مع تقاليد العيدين وعادات أهل المنطقة بالاحتفال بهما.

تتجه بلدية صيدا لتزيين الساحات العامة والشوارع الرئيسية بمناسبة عيد المولد النبوي الذي يصادف نهار السبت 3 كانون الثاني 2015، بعد الانتهاء من تزيين وإضاءة بعض ساحاتها بشجرات الميلاد احتفالاً بعيد الميلاد، وقد رفعت شجرة كبيرة مضاءة في تقاطع إيليا كعادة كل عام

ولم يترك الحادث الذي حصل قبل أيام أثراً على جو المدينة ومحطيها، وكان حريقاً صغيراً قد شبّ عند أسفل شجرة الميلاد قبل أيام. أسرعت سيارة إطفاء المدينة لإطفائه واحتجزت قوى الأمن أربعة أشخاص اشتبه بقيامهم بتعمير الحريق، لكنها أفرجت عنهم لعدم وجود أدلة.

وحاولت بعض المجموعات السلفية، انتقاد بلدية صيدا لرفعها شجرة الميلاد، إلا أن هذه الانتقادات بقيت محصورة في أوساط محدودة في المدينة ولم تؤثر على الجو العام المتعاون مع محيط المدينة. وشارك نائبا صيدا بهية الحريري وفؤاد السنيورة مع عدد من فعاليتها السياسية، الاقتصادية والاجتماعية في إضاءة شجرة الميلاد في بلدة عبر القريبة من صيدا في احتفال نظمته بلدية عبرا.

السابق
الادعاء على 4 لبنانيين و3 سوريين بتهمة تزوير سمات دخول الى لبنان
التالي
روحاني يدافع عن حصيلته الاقتصادية