حزب الله يغازل عائلة الرئيس كامل الأسعد… بخجل

كرّم "حزب الله"، ممثّلا بالنائب علي فيّاض وأعضاء بليدة الطيبة في قضاء مرجعيون، عائلة الرئيس الراحل كامل أحمد الأسعد، بعد تقديمها قطة أرض تزيد عن 30 ألف متر مربّع، إلى البلدية وأهل البلدة. لكنّ "مجهولين معلومين" وزّعوا في اليوم التالي مناشير تشتم "عود الإقطاع من بوابة المقاومين الشرفاء"!

علمت “جنوبية” أنّ  بلدية الطيبة – مرجعيون (عاصمة حكم آل الأسعد لقرون خلت) قد أقامت  لقاءً تكريمياً لأسرة الرئيس الراحل كامل أحمد الأسعد، ممثّلة بعقيلته السيدة لينا ونجليه عبد اللطيف ووائل. البلدية التي يمسك بها “حزب الله”.

اللقاء أقيم برعاية نائب مرجعيون عن “حزب الله” الدكتور علي فياض، ابن بلدة الطيبة، وفي حضور رئيس وأعضاء البلدية ومخاتير البلدة. وهو جاء تكريماً لعائلة الرئيس الراحل كامل الأسعد بعد تقديمها قطعة أرض محرّجة تفوق مساحتها الثلاثين ألف متر مربّع، في مبادرة ليست الأولى من نوعها من عائلة الأسعد اتّجاه أبناء البلدة، بعد رحيل الرئيس الأسعد.

وقدّم النائب فياض درعاً تكريمياً للسيّدة لينا الأسعد، وأثنى على “مبادرتها القيّمة اتّجاه البلدة”. وفي الختام توجّهت السيدة الأسعد ونجلاها وبعض الحضور إلى منزل النائب فياض بدعوة منه.

اللقاء الذي بدا في اليوم الأول كمدخل الى علاقات ودية بين آل الأسعد، وخصوصا عائلة الرئيس الأسعد – باستثناء ابنه أحمد طبعا – وبين أهالي الطيبة الذين تفرّقوا بمعظمهم عن لواء الأسرة الوائلية  ومركزها دار الطيبة، سرعان ما ألحقه مجهولون معلومون في اليوم التالي بمناشير مجهولة المصدر تحمل توقيع “أهالي الشهداء”.

المناشير هذه، التي همس البعض أنّها قد تكون صنيعة جهات داخل “حزب الله” نفسه، ندّدت بانفتاح فريق معين تجاه ما أسموه “الإقطاع”، غامزين بذلك من قناة “حزب الله” المتمثّل بالنائب فياض وبرئيس ومعظم أعضاء المجلس البلدي. واعتبرت هذه المناشير أنّ اللقاء هو بمثابة “عودة للإقطاع من بوابة المقاومين الشرفاء”.

مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأسعد أسف في حديث لـ”جنوبية” لردّة الفعل هذه تجاه مبادرة بعيدة عن السياسة كل البعد وتنطلق من مصلحة جميع ابناء البلدة دون استثناء. والجدير ذكره أنّ قطعة الأرض المقدّمة ستحمل إسم المرحومة السيدة فاطمة الأسعد، والدة الرئيس الراحل كامل الأسعد، وكريمة (ابنة) الزعيم الجنوبي الراحل كامل خليل الأسعد.

السابق
ماذا يفعل بابا نويل في زهرة المدائن؟
التالي
نصرالله عرض مع لاريجاني اوضاع لبنان والمنطقة