الكأس السوبر الإيطالية لـ«نابولي»

انتزع «نابولي» الكأس السوبر الإيطالية من «يوفنتوس» بفوزه عليه (6 ـ 5)، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (2 ـ 2)، بعد التمديد، أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
ويدين «نابولي» بإحرازه الكأس للمرة الثانية في تاريخه الى الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي ادرك التعادل مرتين (68 و118)، بعد ان تقدم «يوفنتوس» في المناسبتين عبر الارجنتيني الآخر كارلوس تيفيز (5 و106)، والى حارسه البرازيلي رافايل كابرال الذي تألق في ركلات الترجيح الماراتونية (9 لكل من الفريقين)، وحرم فريق «السيدة العجوز» من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع «ميلان» (6 لكل منهما).
وضرب بطل الدوري «يوفنتوس» باكرا حيث وضعه تيفيز في المقدمة بعد مرور خمس دقائق مستفيدا من خطأ دفاعي فادح للاعبي «نابولي» لكي يخطف الكرة ويسددها بين ساقي رافايل، قبل ان يعادل مواطنه هيغواين في الشوط الثاني بكرة رأسية رائعة بعد عرضية من الهولندي جوناثان دي غوزمان (68).
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الاصلي فاحتكم الطرفان الى التمديد وفرض تيفيز نفسه مجددا بتسجيله هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 106 حين وصلته الكرة على مشارف المنطقة من الفرنسي بول بوغبا فموه بجسده ومرر الكرة بين ساقيه قبل ان يلتف ويسددها بيمناه على يمين رافايل.
وعندما اعتقد الجميع ان «يوفنتوس» في طريقه الى اللقب الثالث على التوالي قال هيغواين كلمته مجددا مستفيدا من كرة سقطت في منتصف المنطقة وعجز الدفاع عن التعامل معها ليتابعها من مسافة قريبة في شباك الحارس القائد جانلويجي بوفون (118).
واحتكم بعدها الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبطل الكأس المحلية «نابولي» في نهاية المطاف وبعد 18 محاولة بين الطرفين آخرها لـ «يوفنتوس» عبر سيموني بادوين الذي اصطدم بتألق رافايل.
إنكلترا
انفرد «تشلسي» مجددا بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي بعد فوزه على مضيفه «ستوك سيتي» الـ13 (2 ـ صفر)، أمس، في ختام الأسبوع الـ17.
وسجل جون تيري (2)، والإسباني سيسك فابريغاس (78).
] ترتيب الصدارة:
1 ـ «تشلسي»، 42 نقطة.
2 ـ «مانشستر سيتي»، 39.
3 ـ «مانشستر يونايتد»، 32.
4 ـ «وست هام يونايتد»، 31.
5 ـ «ساوثهامبتون»، 29.

آخر تحديث: 23 ديسمبر، 2014 10:32 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>