كنعان : موعد لقاء عون وجعجع لم يحدد بعد

ابراهيم كنعان

كد امين سر “تكتل التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان في حديث الى إذاعة “صوت لبنان” -100,3 100,5″ ان موعد اللقاء بين رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لم يحدد بعد، لكن التواصل قائم والبحث جدي في ملفات عدة” آملا”حصول تقدم على هذا الصعيد في وقت قريب”.

وقال :”نحن في تواصل مع القوات، لا على مسألة الرئاسة فقط، بل في كل اوجه تكوين السلطة للوصول الى قاعدة عمل مشترك بين المسيحيين، الذين وان اختلفوا، عليهم الالتقاء على حقوقهم والشراكة في النظام والا يبقى الطائف ورقة بلا مضمون”.

واعتبر :أن المهم في مسألة الرئاسة هو تطبيق الشراكة الوطنية المسيحية الإسلامية الميثاقية والدستورية للمرة الأولى”، لافتا الى “أن هناك مدخلين لاصلاح الخلل في النظام، الأول من خلال الرئاسة عبر انتخاب رئيس لا تعيينه، والثاني من خلال قانون انتخاب جديد، ورأينا كيف تم تعطيل قانون الانتخاب بعدما تظهرت المواقف الفعلية منه وتوقف عمل لجنة التواصل وتأكد ان النيات عند البعض غير متوافرة والقضية قضية تمديد للأزمة”.

وأشار كنعان الى “أن المسألة ليست مسألة حظوظ لهذا المرشح او ذاك، بل حقوق تنطلق من احترام قاعدة الشراكة المسيحية الإسلامية الميثاقية المغيبة منذ الطائف وحتى اليوم”.

السابق
أحمد فهمي يوضح حقيقة التزوير في «Arab Idol»
التالي
«أكبر سبَّحة» من بكركي… إلى العالم