غراسو التقى بري: ايطاليا مستعدة للاستمرار في مساعدة لبنان

غراسو

شدد رئيس مجلس النواب الممد له نبيه بري على عمق العلاقات اللبنانية الايطالية، منوها بدور ايطاليا ومشاركتها الفعالة في قوات اليونيفيل في الجنوب.
كما شدد بري خلال لقائه رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو غراسو على رأس وفد من المجلس والسفير الايطالي جوزيبي مورابيتو على “تعزيز العلاقات عموماً والتعاون الاقتصادي خصوصاً وعلى التعاون البرلماني بين البلدين”.
من جهته أشاد رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بموقع لبنان ودوره، وقال: “ان لبنان هو موضع قوة في الشرق الاوسط، وان عمل ودور قوات “اليونيفيل” في الجنوب، هو اقرار بأهمية هذا الدور”.
وأكد المسؤول الايطالي ان بلاده على استعداد للاستمرار في مساعدة لبنان في شتى المجالات، مشيرا الى انه “تكلم مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون شخصيا لاستمرار دور اليونيفيل في الجنوب اللبناني”.
وقد تناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة، فحيا بري الموقف الاوروبي الاخير في الامم المتحدة الداعم للبنان والتصويت على القرار الذي دان اسرائيل والزمها بدفع تعويض للبنان عن الكارثة البيئية والاقتصادية التي لحقت به جراء تسبب اسرائيل في تلوث المياه اللبنانية ببقعة النفط الكبيرة ابان عدوان 2006 على لبنان.
كما حيا “الموقف الاوروبي، ولو جاء متأخرا، لجهة الاعتراف بدولة فلسطين باعتبار ان القضية المركزية تبقى القضية الفلسطينية، وان المشكلة هي في الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني”.

السابق
الضاحية… ضاحيتنا كمان، وليست لحزب الله
التالي
لافروف: نشعر بالقلق ازاء الجمود السائد في تسوية صراع الشرق الأوسط