انطلاق مهرجان “عيش الميلاد” ل”مؤسسة الصفدي” في طرابلس

خصت “مؤسسة الصفدي” أطفال طرابلس بحصة كبيرة من أنشطة مهرجان “عيش الميلاد” الخامس، فنظمت بالتعاون مع شركائها سفارة النمسا ومؤسسة “دانتي أليغري” الإيطالية والمعهد الفرنسي – طرابلس، أنشطة ترفيهية وتثقيفية متنوعة، بمشاركة أطفال من مدارس في طرابلس والزاهرية والميناء والأحياء القديمة وجمعيات ومياتم.

وبحسب بيان للمؤسسة، “كانت مفاجأة المهرجان، لقاء ترفيهيا رياضيا مع لاعبين من فريق “نادي المتحد” طرابلس لكرة السلة بالتعاون مع شباب الصليب الأحمر اللبناني، وبمشاركة 60 طفلا من مدرسة الأنطونية في الميناء، بما يؤكد على رسالة المتحد التنموية والرياضية. كما تضمن برنامج اليوم الميلادي، عرضا مسرحيا للأطفال، بعنوان “ألف وردة.. ووردة” لجمعية “خيال”، شارك فيه حشد كبير من الأطفال وذويهم من مختلف المناطق في طرابلس. وتضمن البرنامج على مدى يومين متتاليين، نشاطات أشغال يدوية وترفيهية وألعاب بمشاركة 100 طفل من مناطق الزاهرية والميناء في طرابلس، حيث صنع هؤلاء أشكالا ورسوما ميلادية، بمشاركة السيدة لارا الصفدي واعضاء فريق عمل المؤسسة، الذين توزعوا على مجموعات الأطفال وصنعوا معهم الأشكال التي اختارها هؤلاء وقدموا لهم العديد من الفقرات الترفيهية”.

وبهدف تفعيل التبادل بين الثقافات المختلفة، قدمت سفارة النمسا ورشة تحضير حلويات نمسوية لمجموعة من الأطفال الذين تعرفوا من السيدة انغريد دريكسلير على الحلويات الميلادية التي تشتهر بها النمسا وكيفية صناعتها، واستمتعوا بصنع الحلويات وتغليفها وتذوقها. أما المعهد الفرنسي، فقد نظم عرضا مسرحيا وترفيهيا مع الساحر هادي عقيقي، بعنوان “سحر الميلاد”، وسط حضور حاشد من الأطفال من طرابلس والشمال، فتفاعل هؤلاء مع الساحر وشاركوا معه في بعض الألعاب السحرية.

آخر تحديث: 22 ديسمبر، 2014 6:56 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>