زهرا: انغماس حزب الله في الحرب السورية اضطرنا الى التحاور مع حلفائنا الاقليميين

انطوان زهرا

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن “زيارة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع الى السعودية طبيعية في اطار التعاون مع الحلفاء لانتخاب الرئيس والمملكة السعودية تهتم للوضع اللبناني من خلال دعمه سياسيا وعسكريا، وهذا التعاون يؤثر ايجابا علينا”.

واضاف في خلال مداخلة عبر إذاعة “صوت لبنان” – الأشرفية: “لبنان أمام استحقاقات متكررة ومآزق كبرى منها الشغور في الرئاسة، ولا يمكننا ان ننتظر حلحلة الأمور لكي نبدأ بالزيارات، وربط زيارة جعجع الى السعودية بالملفات الداخلية ليست في مكانها المباشر وزيارته جاءت تكملة لسابقاتها”.

ولفت الى أن “المملكة السعودية لم تتعاط مع اللبنانيين مثلما يتعاطى النظام السوري معنا، والقوات اللبنانية لا تسعى الى دولة اقليمية لكي تطلب منها التدخل بشكل مباشر في شؤوننا، ولكن نتيجة انغماس حزب الله في الحرب السورية والوضع الاقليمي اضطررنا الى التحاور مع حلفائنا الاقليميين من أجل التوصل الى نتيجة ايجابية تخدم لبنان”.

وتابع: “لا يمكن ان تكون الاجواء الايرانية ايجابية ولا تترجم ايجابية في لبنان عبر حزب الله، وهناك مسعى للتفاهم مع حزب الله لكي يوقف عرقلته للانتخابات الرئاسية”.

وشدد على أن “الأهم من الحوار بين المستقبل وحزب الله تخفيف الاحتقان السني – الشيعي، والعقدة الرئاسية هي عند حزب الله وميشال عون واذا استطاع المستقبل ان يقنعهما بالمشاركة في انتخاب رئيس فنحن شاكرون له”.

واضاف: “المستقبل و14 آذار اكدا ان ترشيح جعجع ليس لعرقلة الانتخابات وقلنا انه اذا استحال وصول جعجع الى الرئاسة فنحن سنرشح شخصا آخرا”.

وختم زهرا: “ان انسحاب النائب جورج عدوان من لجنة قانون الانتخاب جاء على خلفية مرور الوقت من دون الوصول الى الحلول المطلوبة، ونحن نسعى الى حل المشكلة في هذا الموضوع ولانتاج قانون جديد للانتخابات ولسنا وحدنا من نقرر القانون بل جميع النواب”.

السابق
قبيسي: الحوار يتطلب تنازلات من اجل حماية لبنان وتحصينه من كل الاخطار
التالي
المرأة وأميركا (3): هنا أيضا تعاني العنف والتهميش