الراي: اعفاء مسؤولين وتسريح كوادر بعد اكتشاف خرق اسرائيلي في صفوف «حزب الله»

ذكرت صحيفة “الراي” الكويتية ان “حزب الله” أجرى أخيراً مناقلات في بعض أجهزته الأمنية، وقام بإعفاء مسؤولين وتسريح كوادر، عقب اكتشافه خرقاً اسرائيلياً خطيراً لأحد أكثر أذرعه حساسية، والمتمثل بوحدة العمليات الخارجية، المعروفة بجهاز “910”.

ولفتت الى انه رغم الأضرار الجسيمة التي نجمت عن تجنيد “الموساد” الاسرائيلي للمسؤول البارز في وحدة العمليات الخارجية في “حزب الله” م. ش، فان اكتشافه اعتُبر نجاحاً للحزب الذي يخوض حرب أدمغة ومنازلات استخباراتية قاسية مع اسرائيل، وربما مع الأميركيين ايضاً، ولم يكن هذا الفصل الجديد الذي انتهى الى إطفاء الحزب أحد العيون الاسرائيلية وشرورها الكثيرة، سوى واحدة من جولات الحرب المفتوحة بينه وبين “الموساد”، بعدما كانت سبقتها جولات سابقة لا تقلّ خطراً وحساسية، على غرار ما حصل العام 2011.

وأعلنت ان م. ش. كان تدرّج في المسؤوليات داخل الحزب قبل ان يحتلّ موقعاً مهماً ومؤثراً في جهاز “910”، مشيرة الى انه سبق ان كان مسؤولاً عن أمن الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله، وخصوصاً في جهاز المراقبة، كاشفة ان الحزب قرّر تسريح الشباب التابعين لهذا الجهاز وتحويلهم الى وحدات ذات مهمات علنية للإفادة من خبراتهم، اضافة الى إعفاء مسؤول هذا الجهاز من موقعه بعدما أصبح العمل مكشوفاً للمخابرات الاسرائيلية والاميركية على حد سواء.

السابق
لقاء ترفيهي مع اطول رجل في العالم السيد ابراهيم طقي الله
التالي
روحاني اشاد امام الحلقي بصمود سوريا في وجه الارهابيين