تصريح السفير الأميركي ديفيد هيل بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام

لقد كان لي للتو شرف لقاء رئيس الحكومة تمام سلام.

 

لقد كان موضوع  نقاشنا الرئيسي خطة لبنان للإستجابة للأزمة التي جرى إطلاقها أخيرا.  إن العبء على لبنان والمجتمعات اللبنانية المضيفة للاجئين هو كبير، والتسامح والكرم الذي أبداه الشعب اللبناني تجاه الهاربين من العنف في سوريا هو لافت، والفجوة في تلبية الاحتياجات لتزؤيد اللاجئين بالمأوى والطعام والكساء، بالاضافة الى الاهتمام بحاجاتهم لا تزال كبيرة جدا. لقد أظهر الشعب الأميركي أيضا الكرم، من خلال مساعدات بقيمة 617 مليون دولار قد جرى تقديمها في لبنان وحده من أجل تلبية تلك الاحتياجات، بالاضافة الى احتياجات المجتمعات المضيفة. يمكنكم الاعتماد على استمرار الدعم الأميركي في مواجهة هذا التحدي الإنساني، تماما كما يمكنكم الاعتماد علينا والشركاء الآخرين على الصعيد الامني.
هناك دعم دولي واسع النطاق للبنان، وفيما يعمل لبنان على تعزيز سياسته  بالنإي بالنفس عن الصراع في سوريا،  يعمل الشركاء الدوليون على تقديم الوسائل الملموسة له ليتمكن من القيام بذلك. نادرا ما كان هناك هذا الدعم الواسع النطاق لصالح الأمن والاستقرار اللبناني.  إن التحديات تبقى كبيرة، ولكن لدي ملء الثقة والايمان بأن الأجهزة الأمنية في لبنان، مع الدعم الدولي، يمكنها مواجهة هذه التحديات.

 

مع هذا الدعم الواسع  ينبغي أن لا يكون هناك أي شك ، بأن الشعب اللبناني يستطيع، ويجب ،أن ينتخب رئيسا  بعيدا عن أجندات خارجية أو تدخل.  ينبغي أن تكون عملية اختيار الرئيس للبنانيين وحدهم، ولكن ينبغي العمل على ذلك بسرعة. وأنا أعتقد أنه بمجرد أن يتم مثل هذا الاختيار، فإن المجتمع الدولي سوف يدعم النتيجة. لا يوجد أي سبب أو أساس منطقي للتأخير، ولا ينبغي أن يكون هناك أي توقعات لأحداث خارجية مستقبلية  قد تؤثر على النتائج بطريقه أو بأخرى. إن الانتظار هو دعوة لعدم الاستقرار ولتآكل المزيد من مؤسسة الرئاسة، أما المضي قدما بانتخاب رئيس فسوف يخدم مصالح لبنان والشعب اللبناني.

السابق
بلدية صيدا: على اصحاب المولدات الحصول على تراخيص مزاولة المهنة
التالي
يوسف: سأزور السعودية للقاء الحريري «الورقة الاهم» في الملف