بالفيديو: مسلح يحتجز رهائن داخل مقهى في سيدني.. ورفع علم اسلامي

خرج ثلاثة اشخاص وهم يركضون من المقهى في سيدني حيث يحتجز مسلح عددا كبيرا من الرهائن وحيث رفع علم اسلامي، بحسب ما اظهرت مشاهد بثتها التلفزيونات المحلية. وبدا ان الرهائن يخرجون من باب جانبي للمقهى الواقع في ساحة مارتن بلايس في وسط سيدني والذي بدأت فيه عملية احتجاز الرهائن قبل ست ساعات. وبعد نحو دقائق خرج اثنان آخران من المقهى.

وقد تم احتجاز عدد غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني ورفع علم اسلامي اسود على احدى نوافذه، فيما تحدثت الشرطة عن تنفيذ عملية اثر “حادث” في مبنى اوبرا سيدني المجاور. واغلقت ساحة مارتن في حي الاعمال المركزي بالمدينة امام حركة السير وعمد عدد كبير من عناصر الشرطة الى تطويق “مقهى لينت”. واظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيونية علما اسود يحمل كتابات بيضاء غير واضحة مرفوعا على احدى نوافذ المقهى.

وقالت وسائل اعلام ان نحو عشرين شخصا كانوا داخل المقهى وان داخله مسلحين اثنين على الاقل.

ولاحقا، اعلنت الشرطة الاسترالية ان مسلحا واحدا يحتجز عددا غير محدد من الرهائن داخل المقهى، مضيفة انه لا يمكن التحدث حتى الان عن عملية ارهابية.
وقال باتريك بيرن المنتج في قناة “شانيل 7” التلفزيونية التي يقع مقرها قبالة المقهى ان موظفي القناة شاهدوا بام العين عملية احتجاز الرهائن.
واضاف “اسرعنا الى النافذة وشاهدنا اشخاصا في حالة صدمة يضعون ايديهم المرفوعة على نوافذ المقهى”.
واعلنت حالة الانذار القصوى في اوستراليا بعدما اعربت الحكومة عن قلقها حيال امكان عودة مواطنين قادرين على شن هجمات بعدما قاتلوا في صفوف تنظيمات جهادية متطرفة في العراق وسوريا.

https://www.youtube.com/watch?v=O1R84M9rOa4

وتم ابلاغ الرئيس الاميركي باراك اوباما بالوضع وفق ما اعلنت ليزا موناكو مستشارة اوباما لشؤون الارهاب في واشنطن.
وتعتبر ساحة مارتن الوسط المالي لسيدني وتضم العديد من المباني المهمة بينها مكتب حاكم ولاية نيو ساوث ويلز مايك بيرد والاحتياطي الفدرالي الاسترالي اضافة الى مصرف وستباك ومصرف الكومنولث.
وتزامنا، اعلنت الشرطة الاوسترالية انها تنفذ عملية اثر “حادث” وقع في اوبرا سيدني من دون ان توضح ما اذا كانت على صلة بحادث احتجاز الرهائن.
وقال متحدث باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز ان “الشرطة تتدخل في الاوبرا”. وافادت وسائل اعلام محلية انه تم اخلاء مبنى الاوبرا.

السابق
روسيا السورية
التالي
بالصورة: طلبت أن تكون صديقة جنبلاط الجديدة.. فهذا ما حصل!