حازم الشريف.. السياسة تفرّق ما يجمعه الفن

هي ليست المرة الأولى التي تثار الشكوك حول نتائج برامج الهواة المبنية اساساً على تصويت الجمهور. ولكن هذه المرّة حامل لقب "آراب ايول" أثار جدلا سياسيا كبيراً لا سيما لدى الشعب السوري من معارض وموالي للنظام.

إختلطت السياسة بالفن وسادت التكهنات والشائعات حول الإنتماء السياسي للمشترك السوري حازم الشريف، بالرغم من حرصه الشديد منذ بداية المسابقة حتى نهايتها على اعتماد موقف محايد تجاه ما يحصل في بلده. وهذا ما كان واضحاً في أغلب تصريحاته وترداده الدائما لعبارة:” انا بحب كل سوريا”

وبين الزيارة الداعمة الممثل السوري “قصي الخولي” المؤيد الشرس للنظام السوري وبشار الأسد لحازم، التي أثارت الكثير من الجدل في إحدى الحلقات مظهراً حماسا وتأييدا واضحا لإبن بلده، وبين تأييد الفنانة أصالة نصري  المعروفة بعدائها الشديد للنظام والتي لم تتوان عن تشجيع المتسابق السوري والطلب من الجميع دعمه والتصويت له، اختلطت الأوراق لتفتح الجبهات بين معارض ومؤيد، فراح كل من الطرفين ينسب الفوز له. ونشر حازم مؤخراً على صفحته الخاصة على الفيسبوك: أنه سينفي كل الإشاعات عبر فيديو خاص مضيفاً: “كل الكلام يلي عم ينكتب بغير صفحات انا مش مسؤول عنو وانا ماعندي غير هالصفحة.”

ومع تزامن فوز المشترك حازم الشريف مع الأحداث السورية، يذكر أن أيضاً الرابح في الموسم السابق ب”آراب ايدول” عام 2013 كان المتسابق الفلسطيني محمد عسّاف الذي  تزامن فوزه أيضاً مع الحرب على غزة. فهل كانت الصدفة وليدة النتائج، أو أصبحت جائزة ارب ايدول مثل جائزة نوبل التي تمنح وفق تقسيم سياسي معين؟!

من جهة أخرى  كانت المفاجآة أن حازم لم يرفع أي علم! على رغم أن المشتركين جميهم رفعوا أعلام بلدانهم، إلا أن الأمر تمّ توضيحه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الحلقة بحضور الصحافة العربية ولجنة التحكيم، بأنه من شروط البرنامج عدم جلب أي أعلام لأي دولة رغم ظهور الأعلام السعودية والفلسطينية. ولكن مع هذا سوريا حضرت في الأغاني التي رددها حازم “بكتبك اسمك سوريا” ولم يتوقف الجمهور حينها عن الهتاف باسم سوريا.. هي ليست قضية علم أو موقف سياسي لكنها قضية يجب التوقف عندها فالا يحق لسوريا أن تفرح ولو قليلاً؟

يذكر أن حازم حصل بالإضافة الى اللقب ومحبّة الجمهور السوري والعربي حصل على 250 ألف ريال سعودي، وعقد فني مع شركة بلاتينوم ريكوردز،و إنتاج 3 أغنيات وتصوير فيديو كليب. هذا بالإضافة إلى رحلة سياحية درجة أولى مدفوعة التكاليف مع صديقين له إلى جزر السيشيل تقدمة طيران الأمارات.

كذلك اشتعلت التهاني لحازم على موقع “تويتر” بعد إعلان فوزه، وبات هاشتاغ #حازم_شريف و #arabidol الأكثر تداولا على الموقع بين النجوم وجمهوره، وأعضاء لجنة التحكيم في البرنامج.

السابق
“التعمير” تلملم خراب “السرايا”.. و”جردة” أمنية بالمرتكبين
التالي
إعادة العمل في مسلخ الغازية