مخزومي: نأمل ان تشهد المنطقة انفراجات تنعكس ايجاباً على لبنان

فؤاد مخزومي

التقى رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي سفيرة الإتحاد الأوروبي أنجلينا ايخهورست إلى مأدبة غداء، تخللها تشاور في أوضاع لبنان والمنطقة. كذلك التقى في دارته “بيت البحر”، نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون السياسة نحو الشرق الأوسط ماثيو سبينس والسفير الإيطالي جيوسيبي مورابيتو.

وأكد مخزومي في لقاءاته “أهمية الرعاية الدولية للاستقرار في لبنان، ودعمه في مواجهة الإرهاب على أرضه، ومؤازرة حكومته، والمساعدة في تزويد جيشه بالأسلحة والعتاد وتعزيز قدرات قواه الأمنية”. كذلك دعا إلى “مساندة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي بكل السبل الممكنة، مع الأخذ في الاعتبار أن أزمة النازحين السوريين فاقمت الأزمة الإقتصادية وتداعياتها الاجتماعية والأمنية”، محذرا من “أبعاد خطيرة في حال التخلي الدولي عن إدارة هذا الملف”.

وجدد التشديد على “أهمية إنجاح مهمة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا لإعادة الملف السوري إلى مساره السياسي، بعيدا من العنف والحروب:.

وأمل في “أن تشهد المنطقة إنفراجات، وأن تنعكس إيجاباً على لبنان مشاريع التسويات السياسية الإقليمية، في ظل استئناف المفاوضات بين إيران ومجموعة 3+3 بما يفتح آفاقاً سياسية جديدة”.

وكان مخزومي قد شارك في احتفال مؤسسة مخزومي بتدشين معدات طبية جديدة هبة إيطالية لوحدتها الطبية النقالة، في حضور السفير مورابيتو وممثلين عن برنامج “التعاون من أجل التنمية” الإيطالي في لبنان، في سياق الدعم الدولي للجهود الوطنية في مواجهة تداعيات الأزمة السورية على اللاجئين والنازحين والمجتمعات المضيفة.

 

السابق
قزي: زيارة الجميل الى الجنوب ليست تحت عباءة احد
التالي
حلو: للخروج من الحوار الثنائي إلى حوار يشمل كل الأطراف