قزي: زيارة الجميل الى الجنوب ليست تحت عباءة احد

وصف وزير العمل سجعان قزي في حديث الى اذاعة “صوت الشعب”، زيارة الرئيس امين الجميل الى الجنوب غدا، “بالتفقدية لمنطقة عزيزة، وايضا لمناسبة افتتاح اقليم مرجعيون في حزب الكتائب” .

ونفى قزي ان تكون الزيارة “تحت عباءة اي احد”، متحدثا عن “علاقات طيبة بحزب الله”، ومتمنيا “لو نذهب الى مجلس النواب لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

واشار الى ان “اسم الرئيس امين الجميل مطروح وبقوة كمرشح في هذه الانتخابات”، مجددا ترحيبه “بمطلق محاولة حوارية بين اي طرف من الاطراف”، لافتا الى “تمايز الكتائب في بعض مواقفها عن قوى الرابع عشر من آذار، والتي بدورها لا تختلف في مبادئها عن الثامن من آذار، لناحية استقلال لبنان والدولة العادلة والمساواة، باعتبار ان جوهر الخلاف هو سياسي بامتياز على بعض القضايا” .

وشدد قزي في مسألة العسكريين المخطوفين، “اننا دولة لا يمكن ان تقبل بالابتزاز، وقرار الموافقة على تفويض هيئة العلماء المسلمين رهن قرار يصدر عن مجلس الوزراء”، مؤيدا “ما يقوم به الجيش والدولة من اجراءات وتدابير بهدف حفظ الأمن والإفراج عن العسكريين المخطوفين، بما يحفظ الكرامة الوطنية وسيادة الدولة” .

واكد قزي “ان الوزارة تعمل جاهدة للحفاظ على مراكز العمل النخبوية والعمالية للشباب، من خلال عدم اعطاء اجازات عمل لغير اللبنانيين”، مشيرا الى ان ” لبنان دولة منفتحة على الجميع، لكن شرط ان لا يكون ذلك على حساب اليد العاملة اللبنانية”.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 1:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>