سلام: فرنسا ستوقع نهائيا ملف تسليح الجيش في 13 الحالي

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أن فرنسا ستوقع نهائيا على ملف تسليح الجيش اللبناني في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وقال في دردشة مع الاعلاميين على متن الطائرة التي أقلته من بيروت الى باريس، ان “على القوى السياسية اللبنانية أن تحسم أمرها في ملف الرئاسة، وان تجد المخرج المناسب بما يضمن أمن لبنان واستقراره”.

ولفت الى أن “أبرز الملفات التي نحملها الى فرنسا هي العلاقات اللبنانية الفرنسية الوطيدة والحرص على مصالح لبنان ودور فرنسا في مؤازرتنا في محنتنا والاهتمام الشخصي من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقضايانا الداخلية، ولا سيما ملف رئاسة الجمهورية”.

أضاف: “الفرنسيون يبذلون جهدا، وسنتواصل معهم في هذا الإطار وهم يريدون الاطلاع منا على ما حصل مع القوى السياسية لجهة التوافق حول ملف الرئاسة، ونحن نقول إنه أمر له أبعاد إقليمية ودولية متحركة وفاعلة، وبالتالي فإن أي جهد يساعد لبنان يجب أن نعطيه أهمية بالتواصل مع كل الدول”.

وردا على سؤال عن الحركة الديبلوماسية في اتجاه لبنان، ولا سيما في طرح ملف الرئاسة وربطه بأبعاد سياسية واقليمية، قال: “الجميع يتمنون أن تحسم القوى السياسية أمرها وان تجد المخرج المناسب بما يضمن أمن لبنان واستقراره، ولكن تحركهم يؤكد انه اذا كان هناك اي مجال للمساعدة فلن يقصروا بذلك، ونحن متمسكون بهذه العلاقات”.

السابق
ريفي: نرفض الحصار على عرسال وندعو المؤسسات الى حفظ أمن الناس
التالي
حوري: لن نبحث في اسماء المرشّـحين للرئاسة