غوغل تطوّر تقنية لمُحاربة مرض السرطان

كشفت شركة غوغل اليوم عن مشروع جديد تسعى من خلاله إلى محاربة مرض السرطان وذلك بتوظيف تكنولوجيا النانو، من خلال جزئيات نانوية يتم ضخّها في الدّم تستطيع اكتشاف أمراض متعددة من بينها السرطان.

وبحسب “آندرو كونراد” من مُختبرات “غوغل إكس” المعنية بتطوير واختبار التقنيات المُستقبلية، يهدف المشروع إلى تطوير نظام يُمكن الأطبّاء الاعتماد لإجراء مختلف أنواع الاختبارات.

ويتوجب على المريضة ابتلاع قرص خاص يحتوي على جزيئات النانو التي ستتمكن من ربط نفسها بخلايا الجسم من أجل إجراء مسح عليها بحثًا عن أية أعراض غير طبيعية. ويُمكن جهاز قابل للارتداء جمع المعلومات من هذه الجُزيئات وإرسالها إلى الطبيب.

وبحسب غوغل، ما زال من المُبكّر انتظار أية تطبيقات عملية للمشروع حاليًا، حيث يحتاج ما بين خمسة إلى سبعة أعوام من الأبحاث قبل تحوّله إلى مُنتج يُمكن استخدامه في المجالات الطبّية.

يُذكر بأن دخول غوغل في المجال الطبّي ليس بالجديد، حيث كانت قد أسست سابقًا شركة “كاليكو” Calico المتخصصة بمحاربة أمراض الشيخوخة، وأعلنت عن تطويرها لعدسات لاصقة لمرضى السكّري، كما استحوذت مؤخرًا على شركة مُتخصصة بإنتاج معدّات خاصة بمرضى الشلل الرُعاشي

السابق
ملاجئ السوريين.. من المخيّمات إلى الكاريبي
التالي
الجمهور نجم «القمة» الأول