غارديان: الحظ منع مفاوضي الدول الخمس والمانيا من التوصل الى اتفاق مع ايران

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية موضوعاً عن الملف النووي الايراني تحت عنوان “نتنياهو يطالب بمزيد من الضغط على ايران لاجبارها على التخلي عن طموحها النووي”، وأعلنت ان نتنياهو طالب الغرب بعدم تمديد المحادثات مع ايران في شأن ملفها النووي وزيادة الضغط الغربي عليها للتخلي عن طموحاتها في “امتلاك اسلحة نووية”.

وأوضحت ان هذه التصريحات تتزامن مع تعليقات لوزير الخارجية الاميركي جون كيري قال فيها ان المحادثات مع ايران تتقدم وناشد الجميع الصبر للوصول الى النتيجة المنشودة.

واشارت الى ان نتنياهو أكد ان الحظ فقط هو ما منع مفاوضي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا من التوصل الى اتفاق مع ايران قبل نهاية المهلة السابقة الشهر الماضي والا كان العالم سيعيش في ظل تهديد نووي ايراني، كاشفا ان بلاده لعبت دورا كبيرا في اعاقة التوصل لاتفاق وصفه بـ”السيئ” بين الغرب وايران قبل شهر مطالبا بتعزيز الجهود الدولية للتأكد من ان البرنامج النووي الايراني يقتصر على الجوانب السلمية كما تقول طهران ولا يمثل غطاء للحصول على اسلحة نووية.

ولفتت الى ان نتنياهو وكيري اشارا بشكل متزامن الى ان التعاون بين الغرب وما وصفوها “بالدول العربية المعتدلة” لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” يعد علامة جيدة تدعم الامال في هزيمة “الدولة الاسلامية” وتعزيز الصداقة بين الانظمة “العربية المعتدلة” واسرائيل.

السابق
عن عجز الحكومة اللبنانية… وفشل الوساطة القطرية
التالي
الجيش اللبناني يقصف مواقع للجماعات الإرهابية في منطقة العجرم في جرود عرسال