حوار «المستقبل» – «حزب الله» قبل الميلاد

حزب الله وتيار المستقبل

يقترب المعنيون وفق “الجمهورية” من تحديد موعد الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” وجدول أعماله، وتتّسع دائرة الآمال في ان يُسرّع هذا الحوار في إزالة الاحتقان السنّي ـ الشيعي السائد، وينعكس توافقاً على ملفات عدة، وفي مقدّمها الملف الرئاسي.
واستبعدت أوساط مواكبة عبر “النهار” ان تنطلق أولى جلسات هذا الحوار في الايام القريبة، ولكنها توقعت ألا يتجاوز موعد بدئه عيد الميلاد. وقالت إن تحديد الموعد لم يعد مسألة مفصلية بعدما بدأت الاستعدادات لانطلاق الحوار تشيع مناخا ايجابيا حتى قبل بدئه.
وأوضحت مصادر “النهار” و”الجمهورية” ان مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري سافر الى الولايات المتحدة في زيارة عائلية وسيعود منها قبل الميلاد مما يرجح انطلاق الحوار بعد عودته، لكن “اللواء” سجلت سفر نادر الحريري إلى باريس، من دون أن يعرف ما اذا كان توجه إلى هناك لوضع الرئيس في أجواء الاجتماع الأخير الذي عقده مع المعاون السياسي للرئيس برّي وزير المال علي حسن خليل، في شأن الاتفاق على جدول أعمال الحوار المزمع بدءه قريباً، أم أن باريس كانت محطة للانتقال منها إلى الولايات المتحدة.
وفي إطار التحضير لجدوَل أعمال الحوار، التقى الوزير علي حسن خليل أمس، وفق “الجمهورية” المعاونَ السياسيّ للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، الحاج حسين الخليل، فيما أوضح مصدر نيابي في كتلة “المستقبل” لـ”اللواء” ان الاجتماعات التي عقدها نادر الحريري مع معاون الرئيس برّي، لا تزال بحاجة إلى وقت لإنضاج هذا الحوار.

السابق
أحلام تدفع خمسين ألف دولار ثمن ضربة زوجها
التالي
معين شريف: الدولة لن تلتفت إلينا إلا في يوم العزاء!