لقاء حول سلامة الغذاء في مرجعيون

دعى قائمقام مرجعيون وسام الحايك وطبيب القضاء الدكتور انطوان فرهود الى لقاء حول مسألة الأمن الغذائي في قضاء مرجعيون وكيفية المحافظة عليه في مبنى الصليب الأحمر اللبناني في جديدة مرجعيون، شارك فيه آمر فصيلة درك مرجعيون المقدّم جوزف عيد وعدد من قادة الاجهزة الامنية ورؤساء بلديات ومخاتير واصحاب المؤسسات الغذائية وعدد من الاختصاصيين في هذا الشأن.

وناقش المجتمعون كيفية تفعيل الأمن الغذائي والتشديد على دور البليدات في المساهمة بتشديد المراقبة عبر دوريات للشرطة البلدية لمتابعة الحملة التي اطلقتها وزارة الصحة وغيرها من الوزارات المعنية. ولفت فرهود الى ان الهدف من هذه الحملة ليس قطع ارزاق المواطنين وانما تصليح الخلل وارشاد المخالفين الى كيفية تطبيق معايير السلامة الغذائية. واعتبر الحايك ان الجميع معني بهذا الموضوع وعلى الجميع تحمّل مسؤوليته.

كما تطرّق المجتمعون الى مسألة مسلخ الخيام الوحيد في منطقة مرجعيون والذي أُعلن مطابقته للمعايير المطلوبة باستثناء بعض الأمور البسيطة التي تمّت معالجتها، وطالبوا بانشاء مسلخ آخر في القضاء كي يستطيع تغطية القرى البعيدة عن الخيام ومنها البلدات ال16 المنضوية في اتّحاد بلديات جبل عامل.
وفي الختام تفقّد الجميع المسلخ الذي تشرف عليه بلدية الخيام وقد بات يطابق الشروط المطلوبة بالكامل، وفي هذا الاطار شكر فرهود والحايك البلدية التي تموّل تزويده بالكهرباء والمياه 24/24 منتدبة رئيس دائرة الثروة الحيوانية في مصلحة زراعة النبطية الطبيب البيطري الدكتور يوسف سعد للمراقبة والتدقيق.

آخر تحديث: 6 ديسمبر، 2014 4:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>