فادي كرم: المفاوضات بين حزب الله والمستقبل ستكون لاقناع الحزب تأمين النصاب

فادي كرم

دعا النائب فادي كرم الى “اتخاذ قرار جريء بتحييد لبنان عن مشاكل المنطقة”، مطالبا “بوضع خارطة طريق للوصول الى استراتيجية دفاعية موحدة واقناع حزب الله بان دوره الاقليمي انتهى ووجوده في سوريا يؤدي لاستنزافه”.

كرم وفي معرض تعليقه على الحوار بين المستقبل وحزب الله، اكد ان “القوات مع منطق الحوار الجدي وليس الصوري او الشكلي، لانه سينتج كوارث وقد يؤدي الى التصادم لاننا نكون قد خسرنا الورقة الاخيرة لايجاد الحلول”.

وطالب في حديث لبرنامج “اقلام تحاور” عبر “صوت لبنان” بان “يكون هناك ثوابت لاي حوار يحصل بين الافرقاء اللبنانيين”، لافتا الى ان “المفاوضات بين حزب الله والمستقبل حول رئاسة الجمهورية ستكون لاقناع حزب الله تأمين النصاب وليس بالضرورة الاتفاق على اسم الرئيس”.

واذ اوضح ان “انفتاح رئيس حزب القوات سمير جعجع على العماد عون لم يأت خوفا من الحوار بين حزب الله والمستقبل دعا العماد عون الى النزول الى جلسة انتخاب رئيس لان المنافسة ستكون بين الاقوياء”.

ولفت كرم الى ان “القانون المختلط يسمح لكل مذهب بايصال اكثر من 80% من نوابه”، متهما التيار الوطني الحر بايضاعة الوقت “كي لا نصل لقانون انتخاب بعدما شعروا بالتوافق على القانون المختلط”.

السابق
السنيورة: علي البزال شهيد كل لبنان وهناك من يعمل لإشعال الفتنة
التالي
اصابة مجند في الجيش باطلاق نار من قبل مجهولين في بعلبك