قانون جديد في كوريا الشمالية: يحظر إطلاق اسم الزعيم كيم على الأطفال!

كشفت مصادر عن قانون جديد أعلن عنه في كوريا الشمالية، يحظر إطلاق اسم زعيم البلاد كيم جونغ أون على الأطفال، وأن الحكومة أمرت حاملي اسم القائد بتغييره.

ويأتي هذا القرار منسجما تماما مع قرارين سابقين اتخذا في البلاد، التي تحظر قوانينها إطلاق اسم والد الزعيم الحالي وجده، اللذين توليا قيادة البلاد، على الأطفال.

وأفادت بهذا الخبر هيئة الاذاعة والتلفزيون في كوريا الجنوبية. هذا ولم تعلق وزارة “الوحدة”، التي تشرف على ملف العلاقات مع بيونغ يانغ، لم تعلق على القرار، إلا أن مسؤولين في الوزارة أعلنوا أن الخبر “قابل للتصديق”.

وفي حال صحت هذه الأنباء، فإن القانون الجديد يُضاف إلى سلسلة من القوانين الغريبة في كوريا الشمالية، التي يحظر أحدها على المواطنين تدخين السجائر الأجنبية، ويلزم آخر الرجال على قص شعر رؤوسهم كما هي قصة شعرالزعيم، علما أن هذا القانون الأخير كان حتى وقت قريب ساريا على أبناء العاصمة فقط.

وحول هذا الأمر صرح مسؤول في الوزارة الكورية الجنوبية بأن حظر حمل اسم الزعيم محتمل إلى حد كبير، لأن قيادة كوريا الشمالية الحالية تتبع نفس السياسة في عهدي زعيمي البلاد الراحلين كيم جونج ايل وكيم ايل سونج.

هذا ولم تكشف وزارة الوحدة في سيؤول عن معطيات حول عدد أسماء الكوريين الشماليين حاملي اسم زعيمهم، ولم تشر الأنباء إلى الفترة الزمنية التي منحتها الحكومة في بيونغ يانغ للمواطنين لاتخاذ إجراء استبدال الاسم، كما لم تحدد طبيعة العقوبة التي ستفرضها على المخالفين.

السابق
طردوها من عملها بسبب«جمالها الزائد»!
التالي
اتحاد مخاتير عكار دانوا الاعتداء على الجيش واكدوا وقوفهم الى جانب الاجهزة الامنية