بوغدانوف التقى ارسلان: نسير سويا على درب النضال من أجل حقوق الشعب العربي

إستقبل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يرافقه السفير الروسي الكسند زاسبكين على رأس وفد بحضور شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب، الأمين العام للحزب وليد بركات والمستشار الإعلامي سليم حمادة.

بوغدانوف
بعد اللقاء قال بوغدانوف: “نتطلع للتلاقي مع الإخوة في الحزب الديموقراطي وتجمعنا علاقات تاريخية مع الطائفة الدرزية الكريمة في لبنان وسوريا ومنطقة الشرق الأوسط”.

واضاف:” نتعاطف مع المواقف والشؤون والقضايااللبنانية، ونلتقي مع ممثلي القوى السياسية في لبنان ونحن نتمنى لأصدقائنا اللبنانيين وللأمير طلال تجاوز كل المشاكل التي تواجه لبنان والشعب اللبناني الصديق”.

وختم: “كما نحتفل بالذكرى السبعين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية اللبنانية – الروسية، ونحن على يقين أنه سيكون هناك سبعون سنة وأكثر وهي التي ستكمل مسيرة هذه العلاقات الطيبة. ونسير سويا على درب النضال من أجل حقوق الشعب العربي في المنطقة والجالية الدرزية واصدقائنا في الحزب الديمقراطي”.

أرسلان
من جهته قال ارسلان: ” نشكر زيارتك وتأكيدك على الروابط مع روسيا وانعكاساتها على الوضع اللبناني بشكل خاص وعلى الوضع العام على المستوى الإقليمي”.

واضاف :” قراءتنا واضحة حول الدور الروسي المميز في مواجهة كل التهديدات الغربية والارهابية في المنطقة وانعكاساتها على المستوى اللبناني والسوري، فقد لعبت روسيا دورا بارزا من خلال إعادة التوازن على المستوى الاقليمي والدولي وجاء الرد تهديدا علنيا ضد روسيا كدولة عظمى. وقد اشار الرئيس بوتين الى الهدف الذي يكمن وراء هذه التهديدات الا وهو تقسيم روسيا الى دويلات، فقد باتت الأمور واضحة وجلية عن نية الإرهاب ومشاريعه”.

وختم ” نشكر الوزير بوغدانوف على هذه الزيارة مجددا وعلى تشجيعهم للتقريب في وجهات النظر بيننا كلبنانيين كي نتجاوز كل خلافاتنا لنحصن الوضع اللبناني الداخلي في مواجهة الأخطار التي تهددنا”.

السابق
احمد الحريري:ما نريده من الحوار اقفال أبواب الشر واعادة الاعتبار للشراكة الوطنية
التالي
طردوها من عملها بسبب«جمالها الزائد»!