المجلس البلدي لبيروت وافق على تشكيل لجنة للبحث في إنشاء مسلخ حديث

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت إجتماعه الدوري امس الخميس برئاسة الدكتور بلال حمد، في جلسة قانونية مكتملة النصاب تم خلالها تداول مختلف الشؤون الإنمائية التي تهم العاصمة، واتخذ عدة قرارات أبرزها:

“1- إعطاء سلف للادارة البلدية لإستكمال تنظيم المهرجان الميلادي الذي تنوي بلدية بيروت إقامته في منطقة الأشرفية. كما تقرر إعطاء سلف مالية للادارة لتزيين بعض مناطق بيروت ومبنى القصر البلدي، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

2- الموافقة على تشكيل لجنة من المجلس البلدي برئاسة رئيس لجنة الصحة سامر سوبرة للبحث في إنشاء مسلخ حديث ونموذجي.

3- الطلب من الإدارة تفعيل الرقابة الصحية على كل المطاعم والأفران والملاحم والسوبر ماركات والمؤسسات السياحية وغيرها، كذلك تفعيل الرقابة على كل العاملين من موظفين وتجار ماشية الذين يرتادون المسلخ تمهيدا لإفتتاحه بعد تأهيله.

4- الموافقة على الدراسة العائدة لمشروع تأهيل وتطوير شارع جان دارك والمقدمة من الجامعة الأميركية في بيروت، كهبة غير مشروطة تمهيدا لتكليف مجلس الإنماء والإعمار تنفيذ الأعمال.

5- التمني على ديوان المحاسبة إعادة النظر في قراره المتعلق بمشروع عقد إتفاق رضائي، لإستبدال أرضية الزفت في شارع الأوزاعي بحجر البازالت.

6- الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من شركة Accent Design Group متمثلة بتقديم دراسة فنية وتفصيلية لتأهيل حديقة الرملة البيضاء، على ان تعرض الدراسات بكافة مراحلها على المجلس البلدي.

7- الموافقة على العروض المقدمة لإزالة الردميات في بؤرة ملك بلدية بيروت وأعمال دهان جدران نفق فؤاد الأول وشراء طعوم لمكافحة القوارض، كما الموافقة على عرض الأسعار المقدم لشراء مضخات غاطسة لزوم فوج الإطفاء.

8- الموافقة على طلب شركة “أزاديا” بإقامة نشاط بيئي في حديقة الرئيس رينيه معوض – الصنائع، يوم الجمعة في 12 كانون الأول 2014. وكذلك الموافقة على إقامة نشاط فني وترفيهي في الحديقة تحت عنوان “يوم عادي في حديقة الصنائع”.

9- الموافقة على طلب أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية تقديم الرعاية والدعم من قبل بلدية بيروت لحملة “طلع البدر علينا” بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

10- الموافقة على تمديد عقود إيجار الأماكن المستخدمة من قبل بلدية بيروت للعام 2015″.

السابق
فاعليات بعلبك الهرمل طالبت الدولة بقرار سياسي لضبط الأمن
التالي
احمد الحريري:ما نريده من الحوار اقفال أبواب الشر واعادة الاعتبار للشراكة الوطنية