«القاعدة» تمهل واشنطن 3 أيام قبل قتل الصحافي الأميركي

كتبت “الشرق الأوسط” تقول : كشفت مصادر قيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام عن وجود اتجاه قوي داخل الحزب لعزل زعيمه الرئيس السابق للبلاد علي عبد الله صالح، وتعيين نائبه (الرئيس الحالي) عبد ربه منصور هادي بدلا منه، على خلفية وقوف صالح إلى جانب ميليشيات جماعة الحوثي والتنسيق معهم لدخول العاصمة صنعاء.

وعقدت قيادات بارزة في الحزب اجتماعا في عدن للنظر في أوضاع الحزب، وأعلنت في مؤتمر صحافي بعده ضرورة إزاحة صالح عن رئاسة الحزب، وإعادة نائبه الرئيس هادي إلى منصبه الذي أزيح منه وتعيينه رئيسا للحزب. وأعلن عضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر أحمد بن أحمد الميسري أن الحزب يعد لمؤتمر عام في المحافظات الجنوبية والشرقية وإقليم الجند، يُفترض أن يعقد في 15 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، من أجل اختيار الرئيس هادي رئيسا للمؤتمر الشعبي العام بدلا من صالح.

وفي شأن ذي صلة، أمهل تنظيم القاعدة في اليمن أمس الولايات المتحدة 3 أيام لتنفيذ مطالبه وإلا فسيقدم على قتل الصحافي الأميركي لوك سومرز (33 عاما) المختطف لديه منذ نحو عام تقريبا. ولم يحدد التنظيم المطالب، لكنه ذكر أن واشنطن “تعرفها جيدا”. وبث التنظيم تسجيلا مصورا للرهينة الأميركي وهو يطلب مساعدته للخروج من محنته الحالية.

وأعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تسعى لإنقاذ حياة الرهينة المحتجز لدى “القاعدة”.

السابق
معاناة مسيحية أُجبِرَت على وضع الحجاب وإخفاء وجهها
التالي
ملابس تبلغك بخطر تعرضك لجلطات دماغية!