سلام: موضوع العسكريين دقيق ويجب ان يتابع بتكتم ومسؤولية

تمام سلام

اشار وزير الاعلام رمزي جريج الى ان “رئيس الحكومة تمام سلام اكد خلال جلسة مجلس الوزراء ان موضوع العسكريين دقيق ومعقد ويجب ان يتابع بتكتم ومسوؤلية والتغطية الاعلامية لن تساعد بالوصول الى حل يؤمن الافراج عن العسكريين”.
وتطرق سلام الى “العدوان الذي تعرّض له الجيش واستشهد عدد من العسكريين”، قائلا إن “الجيش يدفع دائماً ضريبة الدم من اجل الدفاع عن الوطن”.
كما عرض سلام نتائج الزيارة التي قام بها مؤخراً الى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا حيث التقى
كبار المسؤولين ووجد رغبة لدى الجميع في دعم لبنان على مختلف الاصعدة، آملاً ان “يترجم هذا الدعم”.
ولفت جريج الذي تلا مقررات الجلسة الى ان “المجلس وافق على مشروع مرسوم يرمي الى تحويل اعتماد من مشروع موازنة الطاقة والمياه 2014 الى مجلس الانماء والاعماء لتنفيذ مصب طوارىء بحري للصرف الصحي بساحل كسروان وعلى طلب مجلس الانماء والاعماء تحويل مبلغ 35 مليار ليرة لتغطية مستحقات المتعهّدين الخاصة بمشاريع الطرق”.
ووافق المجلس على “تكليف البعثات الرياضية العائدة الى ذوي الاحتياجات الخاصة بصورة رسمية واعفاء هذه البعثات من رسم خروج المسافرين”.
كما تمت الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة شراء كمية من القمح المستورد المعد للطحن واعطاء المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري سلفة خزينة لهذه الغاية ومشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياط الموازنة العامة الى موازنات العام 2014 على اساس القاعدة الانتي عشرية.
ووافق المجلس على طلب وزارة الزراعة تعيين العدد المتبقي من المهندسين الزراعيين المتمرّنين الناجحين في المباراة المعلنة نتائجها في 15-3- 2013 بموجب قرار من رئاسة ادارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية والموافقة على طلب ادارة الاحصاء المركزي ملئ ادارة المراكوز الشاغرة لوظيفة محقق في ملاكها.
كذلك وافق المجلس على مشروع مرسوم يرمي الى وضع نظام خاص للاجراء في اتحاد بلديات المتن وعلى طلب وزارة الداخلية والبلديات الاجازة للوزير الاجازة للوزير باعطاء الموفقة للبلديات باستخدام شرطة وحراس مؤقتين عند الحاجة خلال العام 2015.
هذا ووافق المجلس على طلب وزراة الاتصالات اصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة مرور عشرين عاماً على رحيل الفنان التشكيلي صليبا الدويهي وقبول بعض الهبات المقدّمة لبعض الوزارات والمشاريع وعلى بعض الهبات المقدمة لبعض الوزارات والمشاريع بالاضافة الى الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في اجتماعات ولقاءات في الخارج.

السابق
كيف يعمل النظام الانتخابي الإسرائيلي؟
التالي
الحوار يمهد ارضية «الاستحقاق» ويترك للمسيحيين الخيار