ما هي الاطعمة التي تعالج «الاكتئاب»؟

يبدو أن نوعية الطعام الذي نتناوله لا يؤثر فقط على صحة أجسادنا بل على الصحة النفسية أيضاً، فنقص بسيط في معدل الفيتامينات أو المعادن التي نحصل عليها يومياً قد يتسبب في شعورنا بالتوتر والضيق هذا ما تشير اليه دكتورة مها رداميس – استشاري التغذية العلاجية

ومن هنا نقدم لكِ 5 مقترحات لأطعمة يمكن أن تساعدك في التخلص من المزاج السيئ.

الشوكولاتة
فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التوتر في الجسم والذي يسمى “الكورتيزول”، فقد كشفت دراسة سابقة عن أن الأشخاص الذين تناولوا1.4 أوقية من الشوكولاتة السوداء يومياً أظهروا في غضون أسبوعين انخفاض في مستويات هرمونات التوتر التي تضم الكورتيزول.
الزعفران
تتساوى فعاليته مع أشهر العقاقير المضادة للاكتئاب، لذلك فهو يشتهر بفاعليته في تحسين الحالة المزاجية باضافته لكوب من الشاي أو كأحد التوابل المستخدمة عند إعداد الأرز الأبيض.
الأسماك الزيتية
فقد أثبتت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الزيتية بانتظام أظهروا تحسناً في أعراض مثل القلق ومشاعر الضيق غير المبررة،ومشاكل النوم، وتخلصوا من الأفكار الانتحارية، ويُرجع العلماء السبب في ذلك إلى أن أحماض أوميجا 3 المتوفرة في أسماك مثل التونة والسالمون يمكن أن تعوض النقص في الأحماض الدهنيةEPAوالذي يتسبب في الشعور بالاكتئاب.

 الأرز البني
يعتبرAnchor من أهم أنواع الحبوب الكاملة، والتي تتسم بفوائدها في تنظيم نسبة السكر في الدم مما يساهم بشكل مباشر في منع التغيرات المزاجية والناتجة عن عدم انتظام مستويات السكر.

الملفوف
وفقاً لنتائج عدد من الأبحاث فإن الملفوف لا تتوقف فوائده عند تخفيف الاجهاد، والوقاية من أمراض القلب بل وجد العلماء أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على حالة مزاجية جيدة عن طريق تحقيق الاستقرار في نسبة السكر في الدم والذي يمكن أن يقلل من نوبات الاكتئاب.

آخر تحديث: 4 ديسمبر، 2014 11:48 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>