سجى الدليمي أنكرت هويتها.. واعتقلت بعد رصد اتصالاتها

كتبت الشرق الاوسط : “أكد مصدر عسكري لبناني لـ«الشرق الأوسط” أمس توقيف زوجة زعيم تنظيم «داعش أبو بكر البغدادي، شرق لبنان قبل 10 أيام، مشيرا إلى أن التكتم على الخبر كان «لاعتبارات أمنية”.

ووسط تضارب في التفاصيل، قال المصدر إن سجى الدليمي «هي من دون شك زوجة البغدادي، وإنها «أوقفت وبصحبتها طفل وحيد لا يتعدى العاشرة من عمره. وأشار إلى أن التحقيقات تجري معها لاستخراج أية معلومات قد تكون بحوزتها عن مخططات جرمية على الأراضي اللبنانية.

ورفض المصدر الخوض فيما إذا كان الطفل، هو نجل البغدادي، مشيرا إلى أن «هذا الأمر لا يعنينا أمنيا لأنه لا يمكن الاستفادة منه معلوماتيا، كما أنه لا يمكن توجيه اتهامات له. وأضاف: «أتى الطفل معها وسيبقى معها

ويعطي توقيف سجى الدليمي، بالإضافة إلى زوجة قيادي بارز في جبهة النصرة، في حادث منفصل أمس، أملا لعائلات أسرى الجيش اللبناني الـ27 لدى التنظيمين المتطرفين، في إمكانية حصول مقايضة تطلق سراح هؤلاء المختطفين منذ أغسطس (آب) الماضي.

وأفادت مصادر مطلعة على العملية لـ«الشرق الأوسط بأن مخابرات الجيش كانت تراقب منذ فترة شبكة الاتصالات وتبين أن هناك شخصية مهمة تتنقل في بعض المناطق اللبنانية ولا سيما بين البقاع والشمال، وفي المرحلة الثانية ظهر لها أنها مرتبطة بـ«داعش من دون أن تعرف هويتها، واستمرت المراقبة إلى أن ألقي عليها القبض قبل نحو 10 أيام. ولفتت المصادر إلى أن سجى الدليمي بقيت تنكر في الفترة الأولى أنها زوجة البغدادي، لكن عندما سردت سيرة حياتها تأكد الجيش من هويتها.

السابق
ليدي غاغا ترتدي الحشرات(بالفيديو)
التالي
معمل صيدا يعمل بالقطارة..النفايات تتراكم في الشوارع قريباً!