درباس: اللامبالاة تجاه اللاجئين سيكون لها تأثير خطير على دول الجوار والعالم

علق وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس على قرار المنظمة الدولية تعليق المساعدات للنازحين السوريين، بالقول: “هذا معناه ان الدول المستضيفة تتولى هي الاطعام، ولطالما حذرت من انه يمكن ان يأتي الوقت الذي نصبح فيه وجها لوجه امام حقيقة واقعة، بأن لبنان مسؤول عن شعب آخر، وهذا ما لا تستطيعه الامكانيات اللبنانية ولا البنى الاقتصادية”.

ولفت درباس في حديث الى تلفزيون المنار الى أنهم “دائما كانوا يقولون ان المانحين يصابون بالتعب، ودائما كنت احذر امام كل الجهات الدولية التي كنا نجتمع فيها، ان هناك برودة بالمنح، والسبب ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لم يصلها في العام 2013 سوى 53% من المطلوب ،والان نحن في نهاية السنة تقريبا ولم يصل سوى 43 % وهذا يعني تدريجيا وجود تناقص”.

وأوضح أن “هذا يعني ان المجتمع الدولي لا يشعرنا انه يحس بالمسؤولية، وانه بصدد التصدي لها، علينا ان ننبههم ان مصيرنا اذا تعرض الى الخطر، فان المصائر الاخرى لن تكون في مأمن على الاطلاق”.

واعتبر درباس ان “التمادي في هذه اللامبالاة قد يؤدي الى نتائج في غاية الخطورة، لا تقتصر فقط على الدول المضيفة، بل سيكون لها تأثير خطير على دول الجوار وربما على العالم، وعلينا ان تتوقع من الجائع كل شيء”.

السابق
العثور عل جثة امرأة مصابة بطلق ناري داخل سيارتها
التالي
زحمة سير في نفق المطار باتجاه خلدة والسبب…