حملة للتبرع بالشعر في صيدا

مرض السرطان

“خصلة بتكفي لترسم بسمة” للتبرع بالشعر الى مرضى السرطان.. هذا الشعار عنوان بادر اليه مستشفى حمود الجامعي بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث “أل أس أم أو” للقيام بحملة “خصلة بتكفي لترسم بسمة” في “صيدا مول”.

ترمي هذه المبادرة الى جمع أكبر كمية ممكنة من الشعر الطبيعي للتمكّن من صنع الشعر المستعار وتوفيره لكل إمرأة تعاني من مرض السرطان، وخصوصاً اللواتي يعجزن عن شرائه لمساعدتهنّ على التأقلم مع الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي وتحسين صورتهنّ ورسم بسمة على شفاههن في رحلة المعاناة مع المرض.
وتوافد إلى “صيدا مول” أعداد كبيرة من مختلف المدارس والجامعات والمؤسسات في صيدا جمعتهم مبادرة إنسانية واحدة وهي قص الشعر من أجل صنع شعر مستعار لمرضى السرطان، فأتوا نساءً وأطفالاً وحتّى رجالاً للتبرّع بسنتيمترات من شعرهم.

وكعربون شكر قدم المستشفى شهادة تقدير للمتبرعين مع وردة، بينما سيقوم لاحقاً، إختصاصي بتصفيف الشعر المستعار” بتصنيع الشعر لتقوم المستشفى بإعطائه للمرضى. وكان لافتاً خلال الحملة تطوع مجموعة من الشباب من “جمعية كاريتاس” و”الجمعية اللبنانية الدولية للتدريب والتنمية لمساعدة المستشفى” خلال الحملة.
ومن جهته، أشارت مدير عام مستشفى حمود الجامعي ديانا حمود الى تعاطف الناس مع الحملة كقضيّة إنسانية، قائلة “شهدنا دعماً من مؤسسات ومدارس وجامعات كما أن الحملة تأتي من باب التوعية الصحية عن مرض السرطان لتشجيع ودعم المرضى في رحلتهم مع المرض”.
وانتهى اليوم الخاص ليغادر كل متبرّع بمظهر جديد وقد حصد المرضى كمية كبيرة من الخصل هي تلك التبرعات وسيكون ذلك كافياً لصنع شعر مستعار يوزع مجاناً لكل مريض محتاج.

السابق
زوجة البغدادي التي اوقفها الجيش مع ابنها هي سجى الدليمي
التالي
رسائل فلسطينية من معرض بيروت للكتاب

تابعوا اهم اخبارنا على تطبيق الوتساب

يقدّم موقع جنوبية مواضيع خاصّة وحصرية، تتضمن صوراً ووثائق وأخباراً من مصادر موثوقة ومتنوّعة تتراوح بين السياسة والمجتمع والاقتصاد والأمن والفن والترفيه والثقافة.

مجموعة جنوبية على الوتساب