اعتصام في عين الحلوة رفضا للتحريض ضد المخيم

نفذت القوى الفلسطينية واللجان الشعبية ولجان الاحياء والقواطع وحشد من ابناء المخيم اعتصاما امام مقر القوة الامنية في بستان القدس تحت شعار ” عين الحلوة لن يكون بيئة حاضنة لاي جهة او شخص يهدد امن المخيم” وتأكيدا لتحصين امن المخيم واستقراره ورفض واستنكار الحملات الاعلامية لتصويره بؤرة امنية وملاذا للمطلوبين.

عقل
وتحدث خلال الاعتصام الناطق الاعلامي باسم عصبة الانصار الشيخ ابو الشريف عقل فقال: “نحن ابناء الشعب الفلسطيني وابناء المخيمات وفي مقدمتهم مخيم عين الحلوة عندما قلنا اننا ننأى بأنفسنا عما يحصل من احداث صدقنا واستطعنا لوحدنا من بين شعوب المنطقة ان ننأى بأنفسنا لاننا اصحاب قضية هي من ناحية شرعية ثم من ناحية وطنية عندنا اقدس من كل قضايا الدنيا. من هنا نقول ان هذا المخيم عاصمة الشتات وعاصمة الثبات على المبدأ وعلى الوعد انه لن يأتي شعبنا اللبناني منا ما يسوءه”.

اضاف: “لا نسمح لا بالتحريض الاعلامي ولا بالتهديد العسكري ولا بالتهديد الامني، اعطونا الكرامة واعطونا الامن والامان وخذوا منا امنا وامانا”.

ووجه عقل رسالة للشيخ احمد الاسير طلب منه “باسم مئة الف في هذا المخيم ان يصدر اصدارا مرئيا يبين اين هو وفي اي مكان، وليس في اي مخيم من المخيمات”. كما وجه رسالة الى شادي المولوي قال فيها: “اذا كنت حقا دخلت الى المخيم فأنت وضعت مئة الف من النساء والاطفال والعجز في دائرة الخطر، وهم عاجزون عن نصرتك وانت شخص واحد، فأيهما اولى ان تعرضهم للخطر ام تقوم انت بنصرتهم وتغادر المخيم”.

وختم: “مخيم عين الحلوة امنه من امن صيدا ومن امن لبنان وجهتنا واحدة نرفض التحريض نرفض اي عمل امني يخرج من المخيم باتجاه اي جهة لبنانية جيشا كان ام جهازا امنيا وهذا كله حبا باطفالنا وامهاتنا وعجائزنا لانهم هم من سيدفعون الثمن”.

اليوسف
كما تحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف الذي اكد “رفض استخدام المخيمات ولا سيما عين الحلوة لضرب الجوار”.

وقال: “لا لاستهداف مخيماتنا ولا لاستهدافنا كشعب له قضية سياسية بامتياز نحن اصحاب قضية وجهتنا فلسطين ستبقى مخيماتنا عنوانا للنضال والثورة والمقاومة سنبقى على لاءاتنا الثلاث لا للاقتتال الفلسطيني الداخلي لا للاقتتال اللبناني الفلسطيني ولا للفتنة المذهبية ونعم للعلاقات المميزة الفلسطينية اللبنانية ونعم لحفظ الامن والاستقرار ومنع التوتير مع الجوار اللبناني”.

الخطيب
وتحدث باسم المبادرة الشعبية عامر الخطيب الذي توجه لبعض وسائل الاعلام ولكل من يحرض على عين الحلوة انه “من غير المسموح ان يزج بهذا المخيم بالشأن اللبناني وان المخيم واهله ليس على علاقة بكل من يريد تغيير وجهة سلاحه باتجاه العدو الاسرائيلي”.

السابق
علي حسن خليل يفضح الفساد العقاري.. فهل يُكمل حتى النهاية؟
التالي
اردوغان: الشباب الاتراك يعرفون اينشتاين ولا يعرفون العلماء المسلمين