فوضى التفاوض تهدد العسكريين وابراهيم لم ينسحب

كتبت “البلد” تقول :سعيد عقل يعود الى مسقط الرأس الى زحلةالتي خرج منها يوما حالما بزحلنة لبنان ولبننة العالم .من جامعة اللويزة الصرح العلمي الذي غرس فيها شاعر اللغتين بذرة عنفوانه وحروف المجد . ونثر قصائده في صرحها ، ينطلق جثمانه في موكب نحو كنيسة مار جرجس في وسط بيروت ، وبعد الصلاة ييمم عقل عزمه نحو الشرق وزحلة فاكهة الشعر وبيت القصيد فيها سعيد عقل . يودع شاعر لبنان ابناء هذه الأرض، ويلتحق بالأعلى بمن كانت عيناه وقلبه وعقله تحبو اليه بعنفوان وكبر ، بحب لا منة فيه . فهو العظيم الذر سور لبنان بقصائد وقيم وعبقرية لا تنفد بل تتضاعف مع غيابه .

على خط آخر بدأ رئيس الحكومة تمام سلام زيارته الرسمية الى بروكسل حيث اجتمع الى نظيره شارل ميشال واعلن عن توقيع اتفاق مع الاتحاد الاوروبي بقيمة 135 مليون يورو آملا في ان يقدم الاتحاد مزيدا من التعاون والتواصل على صعيد تبادل الخبرات العسكرية بما يعزز قدرات الجيش والقوى العسكرية .

وفي غياب اي معطيات مطمنة اضطر اهالي العسكريين مجددا الى العودة للغة حرق الاطارات واستخدام الشارع ورقة ضغط وحيدة وذلك لعدم توافر معلومات جدية حول اقنية تفاوض ومسار المفاوضات وازاء الصمت المطبق الذي تتحصن خلفه المديرية العامة للأمن العام فيما يتصل بالملف . فيما نفت مصادر رسمية ان يكون المدير العام اللواء عباس ابراهيم في وارد التنحي نهائيا بفعل سياسة الارتباك وتعدد قنوات التفاوض ، عازية سبب غيابه عن اجتماع خلية الأزمة مساء الأحد الى وجوده خارج لبنان لمتابعة القضية .

وبعد ساعات قاسية عاشها الاهالي ليل امس تحت ضغط التهديد باعدام الجندي علي البزال ما دفعهم الى قطع طريق الصيفي والقلمون ، اعلنت جبهة النصرة تأجيل تنفيذ حكم القتل بعد اتصالات اجرتها معها الحكومة .

وفي السياق تساءل جنبلاط ما هي هذه البدعة المستجدة التي تطالب باعادة تفعيل التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري ولاي اهداف واسباب فما الذي سيحققه لبنان من التنسيق العملاني بين الجيشين ؟

وفي مؤازات الامن الغذائي التي يقودها وزير الصحة وائل تابو فاعور اعلن وزير المال علي حسن خليل امس عن حالة 55 موظفا في الشؤون العقارية ومسؤولي المساحة الى التحقيق لافتا الى ان الأسماء المتورطة موضوعة في تصرف من يريد تسليط الضوء على هذا الموضوع واشار الى وقف العمل بكل تصاريح معقبي المعاملات ، معلنا ان الحصانة مرفوعة عن كل موظفي المكاتب العقارية والمساحة مطالبا بالسير بالشكاوى التي ترد واجراء اللازم بحسب الاصول القانونية .

آخر تحديث: 23 مارس، 2017 5:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>