الجراح: للتفاوض والمقايضة وإلا نهدد حياة العسكريين المخطوفين

جمال الجراح

دعا عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح الأطراف السياسية إلى الخروج من المزايدات في موضوع العسكريين المخطوفين، مؤكدا “أننا أمام طريق وحيد هو التفاوض والمقايضة وإلا فاننا نكون بذلك نهدد بطريقة مباشرة حياة العسكريين”.

ولاحظ، في حديث إلى محطة “المستقبل”، أن “الشيخ مصطفى الحجيري بذل جهودا وأجرى اتصالات أدت في السابق الى نتائج، فلنستكمل معه الأمر وننقذ العسكريين ولنرسي مبدأ المقايضة والتفاوض المباشر”.

وأوضح أن “هناك لوائح موجودة تسلمتها الحكومة اللبنانية من الموفد القطري ومن غيره”، مذكرا بأن هناك اكثر من خمسة آلاف شخص في لبنان يملكون هذه اللوائح على خدمة “الواتس أب” فعلى الحكومة أن تقرر وأن تدرس هذه الأسماء لترى من الذين يمكن الافراج عنهم او الذين ليس بالامكان الافراج عنهم نظرا لوجود احكام جنائية عليهم”.

وقال: “بعدما دخل حزب الله بتفاوض مباشر مع جبهة النصرة او مع الجيش الحر وأطلق اسيره (عماد عياد) وسلم الأسرى الذين بحوزته وحصلت اتفاقات اخرى معه وهذا ما ذكرناه في اوائل شهر ايلول الماضي عن وجود مفاوضات بين الحزب والمعارضة السورية.

وختم: “بعد حصول هذا التفاوض وهذه المقايضة لا يجب أن يكون لأي طرف اي اعتراض على المقايضة. فاذا كان حزب الله يعرقل الموضوع في البداية فهو استخدم اليوم الأسلوب ذاته”.

السابق
غرفة طرابلس اطلقت كتاب التوفير
التالي
تعيين سيغريد كاغ المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان