إقفال معمل «سنتر تعنايل» للألبان

وصف وزير الصحة وائل ابو فاعور معمل الألبان والأجبان الذي عثر فيه مفتشو ومراقبو الوزارة على كميات من الالبان الفاسدة، في منطقة دير زنون في خراج بلدة برالياس، بـ»المعمل المنتج والمصّنع للنفايات والامراض، ولا يصح القول إنه معمل لتصنيع الالبان والاجبان». وأكد أبو فاعور لـ»السفير» مضيه في عملية مكافحة الفساد الغذائي، «التي تتضح يوماً بعد يوم آثارها الصحية المدمرة». يقع المعمل الذي دهمه فريق وزارة الصحة في منطقة نائية. وقد عُثِرَ في داخله على خمسة برادات من الحجم الكبير، مليئة باللبنة الفاسدة والمنتهية الصلاحية وتواريخ صلاحية بعضها يعود إلى العام 2013. وعثر على عبوات من اللبنة مغطاة بالعفن والحشرات وتحمل اسم «سنتر تعنايل».

في جوار البرادات ضبطت كميات كبيرة من «تنك» اللبنة وقد تحول لونها إلى البرتقالي، وبجانبها أوانٍ حديدية تآكلت أطرافها بفعل الصدأ مع أوانٍ مليئة بالمياه الفاسدة. وضبطت كميات من المواد الحافظة، وعثر على كميات من المواد الخام المنتهية الصلاحية وبعضها نزع عنه الاسم وتواريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية.
وتم ختم البرادات ومداخل المستودع والمعمل بالشمع الأحمر. وسيحيل وزير الصحة، اليوم، الملف إلى القضاء، والادعاء على صاحب المعمل، لاتخاذ التدابير والإجراءات القانونية بحق المسؤولين.
ونفت إدارة «مزارع تعنايل»، في بيان، أي «علاقة لها بأي من هذه المصانع لا من قريب ولا من بعيد والتي يحمل بعضها اسم منطقة تعنايل في البقاع.

السابق
العثور على فادي عقيقي جثة بين كفردبيان وبقاعتوتا
التالي
قاووق يكرر رأي الحزب: معادلة «الجيش والشعب والمقاومة» عنوان قوة لبنان