فتفت: المطلوب اليوم انتخاب رئيس توافقي وليس شخصية صدامية

احمد فتفت

رأى النائب احمد فتفت “أن الهدف الاساسي من الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله”، هو “إبعاد نيران الصراع الاقليمي عن لبنان”، معتبرا “ان التجارب السابقة لم تكن مشجعة”.

وشدد في حديث اذاعي عبر “صوت لبنان 93,3″، على “أهمية الحوار لجهة تسريع انتخاب رئيس للجمهورية، واقرار قانون جديد للجمهورية”، مشيرا الى “أن جدول أعمال الحوار لم يحدد بعد”.

أضاف: “أخشى حصول صدمة سلبية لدى اللبنانيين في حال فشل الحوار، خصوصا أن لا مبادرات جدية من قبل الفريق الآخر في الملفات المطروحة”، لافتا الى أن مصالح تيار المستقبل وحزب الله “تلاقت في موضوع التمديد للمجلس النيابي”.

وأكد فتفت “أن الرئيس تمام سلام هو الشخصية الوحيدة القادرة على ادارة الازمة الحالية”، معتبرا “أن المطلوب اليوم انتخاب رئيس توافقي للجمهورية، وليس شخصية صدامية”.

ورفض تمسك رئيس تكتل “التغيير والاصلاح”العماد ميشال عون بترشحه وتعطيل الانتخابات، مشيرا الى “أن ايران غير مستعدة للتخلي عن ورقتها في لبنان، وبالتالي لا رئيس في المدى المنظور”.

من جهة ثانية، رأى فتفت “أن التعاطي مع ملف العسكريين المخطوفين كان عبر الاعلام في وقت كان بحاجة الى الكثير من التكتم والسرية”، داعيا الى “ترك معالجة هذا الموضوع الى اللجنة الوزارية المكلفة بعيدا عن الاعلام”.

السابق
دريان: اللبنانيون بحاجة الى التلاقي والتعاون والحوار والوحدة للنهوض بالمجتمع
التالي
ماراتون رياضي في انصارية