“جبهة النصرة” تمهل الحكومة 24 ساعة

جبهة النصرة

هددت “جبهة النصرة” بتنفيذ حكم الاعدام بحق احد العسكريين المخطوفين لديها بعد 24 ساعة في حال لم تبادر الحكومة اللبنانية بخطوة تثبت “جديتها في متابعة المفاوضات”.
وقالت “النصرة” في بيان نشرته عبر حسابها الخاص على تويتر، حمل اسم “الانذار الاخير”، إنه “تبين للجميع بأن حزب اللات هو الطرف الوحيد الذي يعرقل المفاوضات بملف العسكريين، وهو نفسه الذي يدّعي اليوم أنه حريص على إطلاق سراح أسراه وكان آخرهم الأسير عماد عيّاد”.
واوضحت أنه “لم يطلق سراح عياد بمفاوضات شريفة أو عمليّة بطولية إنما استغل وجود أخوات مسلمات في مناطق يستحلها ضمن الأراضي السورية فاعتقلهن وهدد ذويهن بإغتصابهنّ وتعذيبهنّ وقتلهنّ علماً أن ذويهنّ هم من كانوا يحتجزون الرافضي عماد وهم يتبعون لفصيل من الجيش الحر”.
وانذرت النصرة “الحكومة اللبنانية الإنذار الأخير لبدء عملية المفاوضات بشكل جدي وإلا سنبدأ بتنفيذ حكم القتل بحقّ أحد أسرى الحرب المحتجزين لدينا بعد 24 ساعة من تاريخ صدور هذا البيان، وإن أرادت الحكومة أن تثبت جديتها في متابعة المفاوضات عمليّاً فعليها إطلاق سراح الأخت المسلمة (جمانة حميد) كبادرة حسن نيّة من سجونها الظالمة، ومن ثمّ البدء بتنفيذ الإقتراح الذي اختارته الحكومة في عملية المبادلة وإن لم تستجب فسنقوم بتنفيذ الإنذار”، مشيرة الى انها ستغير “المقترحات التي تم طرحها في بيانها السابق”.
وختمت البيات قائلة ” إن مطالبة الحكومة اللبنانيّة بالحفاظ على سريّة المفاوضات يهدف إلى المماطلة وإخفاء هيمنة الحزب على القرار الحكومي أمام الشعب اللبناني، ومحاولات الحكومة المستمرّة في تسليم بعض الأسرى للنظام النصيري يدل على عدم اهتمامها بملف المبادلة وحرصها على خدمة مصالح الحزب الإيراني الساعي إلى إفشال المفاوضات”.

السابق
الحريري: نحن مع المعارضة السورية من باب انساني
التالي
الحريري: النظام السوري سبب ظهور «داعش» في سوريا