وفد صحافي إيطالي جال في صور

جال وفد إيطالي مؤلف من ستة صحافيين ومراسلين للاعلام المرئي والمكتوب الرسمي الإيطالي برفقة المسؤول الإعلامي في اليونيفيل الإيطالية ومسؤول مكتب التعاون العسكري – المدني في القطاع الغربي الرائد جوزيبي مانزي في الملعب الروماني وكان في إستقبالهم مسؤول المواقع الأثرية في صور علي بدوي.

وأشاد بدوي ب”العلاقة المتينة والتاريخية التي تربط شعب إيطاليا بلبنان منوها ب”تضحيات الجنود الإيطاليين في سبيل إستقرار وأمن جنوب لبنان”.

وقال: “عندما نبدأ الحديث عن إيطاليا والجنود الإيطاليين لا بد أن نذكر الارث التاريخي والذي يذكرنا بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والايطالي والى التأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور. وأفكر قبل كل شيء بالفينيقيين الذين إنطلقوا من مدن كصور لإنشاء مستعمرات في صقلية وفي سردينيا، قرون عدة قبل ولادة السيد المسيح، حاملين معهم عناصر حضارة متقدمة إلى قلب البحر الأبيض المتوسط. ولاحقا، أعود إلى تاريخ صور أثناء الإمبراطورية الرومانية والتي أظهرت تفوقها الثقافي والإقتصادي على كل الشرق الأوسط والذي ما زال ظاهرا للعيان في هذه المدينة الجميلة من خلال هذه المواقع الأثرية النفيسة”.

وسيلتقي الوفد خلال جولته قادة اليونيفيل والوحدة الإيطالية المؤلفة حاليا من اللواء المؤلل “بينارولو” تحت أمرة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول ليطلعوا عن كثب عن سير وطبيعة مهمة اليونيفيل والدور الإيطالي في سبيل خدمة السلام في الجنوب.

السابق
إنفلونزا الطيور في أوروبا: خطر كبير على مسار هجرتها
التالي
اجتماع امني في صيدا بحث في قضية وجود شادي المولوي في عين الحلوة