وفد من أهالي العسكريين التقى اللواء خير: المفاوضات مع «داعش» جيدة

اهالي المخطوفين العسكريين

التقى وفد من أهالي العسكريين المحتجزين لدى “داعش” وجبهة النصرة” في السراي الحكومي، اللواء محمد خير الذي وضعهم في ضوء الاتصالات الجارية لتحرير أبنائهم.

وأفاد المتحدث باسم الاهالي حسين يوسف “المركزية” ان “الحكومة ماضية في المفاوضات حتى النهاية ولا عقبات من جهتها، وقال لنا اللواء خير سواء كان الوسيط القطري هنا او لم يكن، فان الاتصالات لحلحلة ملف أبنائنا مستمرة”.

وتابع “يبدو ان الامور من ناحية “داعش” تسير جيدا، لكن يبدو هناك مماطلة من جانب “النصرة” في تسليم اسماء الموقوفين الذين تريد اطلاقهم”. وسأل يوسف عن سبب ربط الملفين، مضيفا “لماذا لا نبدأ بالمخطوفين لدى “داعش” مثلا ما دامت متساهلة؟ في رأينا تجزئة ملف العسكريين تسهّل حلّه، وحتى الساعة لا نعرف من يريد ربطهما. فمطلوب حلحلة القضية، والتجزئة برأينا ربما تساعد في الحل”.

وردا على سؤال، أشار يوسف الى ان “معلومات غير رسمية وصلتنا عن ايجابيات من قبل سوريا واستعدادها للتعاون في حل قضية العسكريين، وحصلنا على بعض التطمينات بعد الاتصالات التي تمت بين المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والجانب السوري”.

على صعيد آخر، قال يوسف ان “تصعيد الامس كان محدودا وناتجا عن خوف وقلق انتاب الاهالي جراء تسريبات اعلامية غير صحيحة عن اعتكاف الوسيط القطري وتوقف المفاوضات”، وأعلن “أننا مستعدون في أي وقت للتصعيد اذا كانت لهذا التصعيد نتائج ايجابية. وعندما يجب ان نصعد سنصعد أكان عبر قطع الطرق أو اشعال الاطارات، أو تكثيف اتصالاتنا بالمعنيين”.

جمعة: على صعيد آخر، قال المحامي طارق شندب انه قابل موكله الموقوف عماد جمعة الذي أوقف عشية احداث عرسال. وأضاف شندب ان جمعة ابلغه ان “المفاوضات الجارية في شأن اطلاق العسكريين غير جدية”، مشيراً الى ان “الموفد القطري قابله لوقت قليل في اﻻمن العام”. وطلب “عدم ربط قضيته بقضية المخطوفين واحالته الى المحاكمة، ومحاكمته بما اسند اليه ﻻنه لم يرتكب اي جرم في لبنان”.

السابق
درباس: النزوح السوري إشعاع إرهابي يهدّد المجتمعات المجاورة والأمن الدولي
التالي
«الفصائل» تحضّر خطة لعين الحلوة