شخصيات سياسية الى الرياض قريباً للقاء الحريري

من المتوقع ان تشهد المملكة العربية السعودية حراكاً سياسياً لبنانياً مع توجه عدد من الشخصيات الى الرياض للقاء رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري وبحث ملف الحوار بين التيار و”حزب الله”.

فقد أفادت صحيفة “النهار”، السبت، ان شخصيات سياسية ستتوجه في الساعات المقبلة الى المملكة العربية السعودية لإجراء مشاورات مع الحريري وعدد من المسؤولين في المملكة تتناول المستجدات داخليا وأقليمياً.

ولفتت الى ان هذه المشاورات ستتطرق الى فتح قناة حوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، فضلاً عن “إنسداد الافق امام المحاولات لتحريك الجمود في الانتخابات الرئاسية”.

من جانبها، نقلت صحيفة “الاخبار” عن مصادر نيابية بارزة في “تيار المستقبل” ان الحوار لن يتأثر بين القريقين على خلفية الطلب السعودي، يوم الاربعاء، من مجلس الأمن الدولي بإدراج “حزب الله” على لائحة المنظمات الارهابية.

وقالت المصادر ان هذا الموقف السعودي “لا يعنينا”، مشيرة الى ان “التيار” والحزب مقتنعان “بضرورة عزل لبنان عن التطورات الإقليمية”.

واذ أشارت “الاخبار” الى ان وفداً من “تيار المستقبل” يرأسه وزير الداخلية نهاد المشنوق، سيلتقي الحريري، نفت المصادر ان تكون الزيارة “خطوة لإبلاغ الوفد تجميد كل الاتصالات التي انطلقت لدفع حزب الله والتيار إلى البدء بالحوار”.

من جهته، جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر “النهار”، التأكيد على انه ماض في العمل على فتح الحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله ” الذي يعمل عليه منذ آب الماضي.

واوضح ان هذا المسعى انتقل الى جدول اعمال الحوار الذي “لن يتأخر”، مشدداً على ان “الامور تتجه نحو الاحسن والرئيس الحريري جدي و(الامين العام لـ”حزب الله”) السيد حسن نصرالله ايضاً والحوار ماشي وعلى السكة لنردم الهوة الكبيرة بين الطرفين”.

السابق
مسلحون يعدمون 28 من ركاب حافلة بكينيا قرب حدود الصومال
التالي
مسيرة تطالب بانتخاب رئيس جمهورية