أعطال متكررة في مضخات المياه في صيدا

شحّ المياه في جنوب لبنان
باتت الأعطال تتكرر في أكثر من محطة ضخ في عدد من مناطق الجنوب، فلا يمر أسبوع من دون أن تنقطع المياه في إحدى المناطق، وإذا كان مبرر الانقطاع عدم هطول أمطار، فإن الأسباب التي التي تقدم حالياً تنحصر بأعطال المضخات.

شهدت معظم أحياء مدينة صيدا انقطاعاً مستمراً في المياه، إعادة مسؤولو مؤسسة مياه لبنان الجنوبي إلى أعطال طالت مضخة أساسية في محطة الفوار. ويبدو أن الأعطال باتت تتكرر في أكثر من محطة ضخ في عدد من مناطق الجنوب، فلا يمر أسبوع من دون أن تنقطع المياه  في إحدى المناطق، وإذا كان مبرر الانقطاع عدم هطول أمطار، فإن الأسباب التي التي تقدم حالياً تنحصر بأعطال المضخات.

 

والغريب في الأمر التكرار المستمر للأعطال، مما يلفت النظر إلى أهمية التدقيق بنوعية المضخة المستعملة. واللافت في صيدا عدم اكتراث أي من المسؤولين والمتابعين للشأن العام لهذه القضية وخصوصاً أن الجميع يعترف بغياب أزمة مياه في المدينة لوفرة المياه الجوفية فيها، وذلك يؤشر إلى مشكلة تتعلق بإدارة توزيع المياه ومراقبتها.

 

وترافق هذه الحدث مع تقديم اليونيسيف 25 مضخة جديدة إلى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي كي يتم تركيبها في الأمكنة التي تحتاجها. ويبدو أن توزيعها يعتمد على محاصصة أو سياسة معينة، فكان أن وُزع القسم الأكبر في بلدات فيها مضخات تعمل بشكل سليم، مما دفع بعض البلديات للتحفظ على عملية الاستبدال والطلب بالاحتفاظ بالمضخة الجديدة في عهدة البلدية ليجري التبديل في حالة حصول أعطال في المضخة المستخدمة، وهذا ما حصل في بلدية جبشيت لكن مؤسسة المياه رفضت الأمر فاحتفظت بالمضخة الجديدة ولم تسلمها للبلدية المذكورة.

السابق
عائلة الجندي علي قاسم علي تبلغت نبأ استشهاده من ابراهيم
التالي
سلام عرض مع فرعون اوضاع وزارته واستقبل طلال المرعبي وجواد بولس