ماروني: الجميل ينتظر تأمين النصاب لاعلان ترشيحه

النائب إيلي ماروني

بعيد تأكيد رئيس حزب “الكتائب” الرئيس أمين الجميل ان هناك استحالة في وصول رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الى سدة الرئاسة، يستعد حزب “الكتائب” لعقد حوار مع “حزب الله” للبحث في ضرورة اتمام الاستحقاق الرئاسي، كما أعلن النائب ايلي ماروني أمس. فماذا سيدور في اللقاء؟ وهل تحاول “الكتائب” اقناع “حزب الله” بأن الجميل هو الرئيس المناسب للمرحلة المقبلة؟

ماروني أجاب عبر “المركزية” ان “منذ البداية، نطالب بانتخاب رئيس للجمهورية أيا يكن اسمه. واذا كان الجميل مرشحا طبيعيا، فان هدفنا الاول يبقى انتخاب رئيس وليس انتخاب الرئيس الجميل. وفي أي لقاء نعقده، نركز على أهمية اتمام الاستحقاق، اذ لا يجوز الاستمرار في الفراغ وان تبقى الدولة بلا رأس”.

وقال “على مدى 15 جلسة، لم ننجح في الوصول الى نتيجة، ووضع عون أمس شروطا تعجيزية تقتل الديموقراطية وحق أي ماروني في الترشح للرئاسة، عبر حصره المنافسة بينه وبين جعجع”، مضيفا “لا اشكال مع جعجع، وسبق ان أطلقنا مبادرة في 14 آذار ما زالت قائمة، هي الدعوة الى التحاور مع 8 آذار حول أي رئيس يمكن ان نتفق عليه ويكون مناسبا”.

وتابع ماروني “خلاصة الكلام، الرئيس الجميل مرشح وينتظر احترام الاصول الدستورية وتأمين النصاب بدل تعطيله، ليطرح ترشيحه علنيا، لكن الهم الاول لدينا في أي لقاء نعقده هو تأمين انتخاب الرئيس وليس انتخاب الجميل”.

وأوضح ان “اللقاء مع “حزب الله” يتم التحضير له حاليا وسنتحدث خلاله عن أهمية انتخاب الرئيس، وسيكون على مستوى نيابي”.

السابق
مخابرات الجيش دهمت منازل مطلوبين في بريتال وإصابة علي اسماعيل برجليه
التالي
صالح: السعودية تريد الخلاص والاستقرار للبنان