سليمان: من استطاع تأمين التمديد بإمكانه انتخاب رئيس

الرئيس ميشال سليمان

شدد الرئيس ميشال سليمان على ضرورة الاسراع في تطبيق الخطة الأمنيّة لتشمل كامل الأراضي اللبنانيّة دون استثناء، معتبراً أن جريمة “بتدعي” الواضحة المعالم، لا تحتمل أي تسويف وتستوجب إلقاء القبض على المجرمين بأسرع وقت ممكن وسوقهم إلى العدالة ليكونوا عبرة لمن يجرؤ على تعكير السلم الأهلي ومحاولة إشعال الفتنة.

سليمان، وخلال استقباله وزيرة المهجرين أليس شبطيني والنائب خضر حبيب، إعتبر أن الضرورة الملحّة إضافة إلى انتخاب الرئيس عشيّة الجلسة الخامسة عشرة، تكمن في الانصراف لسنّ قانون الانتخاب العادل الذي يتناسب مع روح الطائف وليس مع الطائفيّة، بعد أن أصبح التمديد المرفوض أصلاً وللمرة الثانية، أمراً واقعاً لأكثر من سبب، يتقدمه التعطيل الفاضح لانتخاب الرئيس، الناتج عن استعمال الديمقراطيّة بشكلها السلبيّ.

وأضاف: “من المؤكد أن من استطاع تأمين التمديد، بإمكانه انتخاب رئيس وإعداد قانون انتخابي عصري يحاكي تطلعات الشعب اللبناني”.

وشدد على أهميّة الدعم الدولي للجيش اللبناني الذي كان ولا يزال “جزء أساسي” في التصدي للإرهاب ومحاربته وإحباط مخططاته. كما نوّه بمتابعة مسيرة المحاكمة الدوليّة في لاهاي لمنع إفلات المجرمين من العقاب تحقيقاً للعدالة.

السابق
اقفال طريق المطار القديمة بالاطارات المشتعلة من اصحاب الاكسبرسات
التالي
إرجاء محاكمة الموقوفين الاسلاميين الى 2 كانون الاول